ثقافة وفنون

مسرحية “اسمعني” دراماتورجيا وإخراج “الطاهر علوان”

    ضمن سلسلة عروضه الدورية قدم قطب المسرح والفنون الركحية مسرحية “اسمعني” دراماتورجيا وإخراج “الطاهر علوان” وذلك يوم السبت 13 أفريل 2019 بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

بديكور أسود قاتم يعكس الواقع الذي يعيشه عمّال المصانع انطلق العرض الذي يجسد معاناة العامل في المصانع التونسية من ظلم واضطهاد وروتين العمل القاتل مقابل الاستسلام للاستبداد من اجل الأجر الزهيد لتوفير لقمة العيش  لكن الوضع ينقلب فجأة بوفاة أحد العمال في المصنع جرّاء حادث مرّوع.

وأمام هول الفاجعة والصدمة الشديدة تنطق الألسنة لتعبر عن السخط والامتعاض من هذه المعاناة والبوح بما يجول في خاطرهم من استنكار لوضعهم البائس الذي يعكس حالة الإحباط التي يعيشها العامل البسيط في المصانع دون ضمان أو أجر يحفظ كرامته.

هي تجربة فريدة من نوعها لأن الممثلين هم  من عمّال المصانع في تونس تدخل ضمن مشروع “العامل المبدع” الذي يهدف إلى جمع العملة بمختلف المصانع لإيصال أصواتهم للتعبير عن القضايا الحقيقية التي تشغلهم وترجمتها في عمل فني إبداعي.

مسرحية ” أسمعني”  تمثيل: “منى النصري”، “منير العياشي”، “سميرة بن نصر”، “أنور حرزالي”، “سوار الشيخاوي” “رضا العلوي”،”رجاء دواهشية”، “محمد علي الشحيمي”، “منذر صدوقة”، “سرور القصداوي” “وياسين السايبي” تأطير “وفاء الطبوبي ،دراماتورجيا ” وإخراج “الطاهر علوان”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق