أخبار وطنية

المدير الجهوي للشؤون الدينيّة بالمنستير … جهود تشاركيّة لإنجاح إجراءات الحجّ بالجهة

تونس (الحريّة التونسيّة) عبد الجليل طاهر بنجدو:

 

      أشرف والي المنستير أكرم السبري يوم 12 جوان الجاري على افتتاح الشّباك الموحّد لإتمام إجراءات السفر لأداء مناسك الحجّ بعنوان سنة 2019 وذلك بمرافقة الإطارات الدينيّة بالإدارة الجهويّة للشؤون الدينيّة بالمنستير ومديرة مركز التربيّة والتكوين المستمرّ المحتضن لفضاء الشّباك الموحّد.

      وفي لقاء بالمدير الجهوي عبد الحميد البراري أكّد لـ”الحريّة التونسيّة” بأن العدد الجملي لمترشحي الحجّ بولاية المنستير بلغ 21657 تمّ قبول 644 حاجّ وحاجّة ينتسبون لـ 13 معتمدية. ولإتمام هذه الإجراءات وقع تركيز الشّباك الموحّد الذي يفتح أبوابه إلى غاية 15 جوان الجاري بحضور عدد من المؤسّسات العموميّة والخاصّة المتدخلة. ولأجل تأمين نجاح هذا الموعد الديني الهام جنّدت الإدارة الجهويّة فريقا يتكوّن من 25 واعظا وإداريا لخدمة الحجّاج وتوفير الظروف الملائمة لإتمام الإجراءات في أحسن الظروف خدمة لانتظارات الحجّاج وإحكاما لتنفيذ الاستراتيجيّة التنظيميّة المعدّة مُسبقا.

      وأضاف السّيد عبد الحميد البراري بأن عمل الشّباك الموحّد يقترنُ بفقرات تنشيطيّة وأخرى دينيّة توعويّة تخصّ الإحاطة التوعويّة والصحيّة التي تتواصل منذ ما قبل شهر رمضان الفارط وتتضمّن 310 درسا بإشراف الوعاظ المحليون بدعم من لجنة جهويّة وترتكزُ هذه الدروس أساسا على الجوانب الشرعيّة والأخلاقيّة سُلوكا ومُعاملة وأخرى تنظيميّة وتضامنيّة.

        وخلُص السّيد البراري إلى أنه وقع برمجة رحلتيْن لسفر الحجّاج للبقاع المقدسّة ستكون الأولى يوم 29 جويلية القادم فيما لم يُحدّد تاريخ الرحلة الثانية بعدُ وانصافا للحجّاج بخصوص الرّحلات نحو مكة أو المدينة تواصل الإدارة الجهوية العمل بضوابط القرعة بين المعتمديات بشكل تناوبي منذ 2017 وذلك في إطار الشفافيّة المطلقة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق