تكنولوجيا

هل يجب اطفاء محرك السيارة في محطة الوقود؟

    دائماً عندما نكون في محطة الوقود نرى تنبيهاً بأنه يجب علينا إطفاء محرك السيارة، وصحيح أن البعض يعتقد بأن هذا لأجل ضمان عدم هرب ضعاف الإيمان قبل الدفع إلى العامل، إلا أن هذا ليس صحيحاً على الإطلاق.

        إذا كانت سيارتك تعمل أثناء التزود بالوقود، فيكون هناك تحريك للأتربة والشوائب داخل الخزان، مما يجعل طرمبة البنزين تسحبها، ما قد يؤدي إلى انسداد الفلتر أو حتى تلف طرمبة البنزين.

       وتوجد في محطة البنزين حركة كهربائية دائمة صادرة من الكويل ثم إلى البواجي، وفي بعض الحالات، قد يوجد تهريب في هذه الدائرة الكهربائية يمكنك رؤيتها بعينك المجردة إذا كان المكان مظلماً.

         وإذا فكرت معي، ستجد أنك في وسط محطة وقود متشبعة ببخار البنزين المنتشر حول طرمبات البنزين، وبالوقت نفسه فإن سيارتك تسرّب الكهرباء، وهو خليط إذا جمعته سيؤدي إلى حريق في سيارتك والمحطة بأكملها في دقائق معدودة.

         وصحيح أن الحالات المذكورة نادرة، إلا أنها موجودة وشهدناها عشرات المرات في الدول العربية التي يعد ارتفاع حرارتها طوال السنة عاملاً مساعداً في الإشعال، لذلك ننصحك دائماً بالحرص على إطفاء محرك سيارتك أثناء تواجدك في محطات الوقود حفاظاً على حياتك وحياة جميع المتواجدين فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق