أخبار وطنية

“سماح قيراس” تركز على مكافحة البطالة عبر بعث منطقة صناعية بمدينة نابل وإحداث قطب تكنولوجي

   ترأس قائمة آفاق تونس للإنتخابات التشريعية أكتوبر 2019, بالدائرة الإنتخابية نابل 1, “سماح قيراس” أصيلة مدينة نابل و هي متحصلة على الأستاذية من المدرسة العليا للتجارة لتشغل بذلك مدير عام بشركة.

     و جدير بالذكر أن “سماح قيراس” مشاغلها المهنية لم تمنعها من النشاط في المجتمع المدني، حيث تقلدت رئيس مركز المسيرين الشبان بنابل و نشاطها داخل عدة جمعيات و منظمات بالجهة، إضافة إلى انخراطها في العمل السياسي منذ 2011, في حزب آفاق تونس إلى غاية يومنا هذا لتترأس قائمته التشريعية على دائرة نابل1 في الانتخابات التشريعية المقبلة. و في تصريح لجريدة الحرية التونسية أكدت “قيراس” أن سبب خوضها هذا الغمار الإنتخابي هو خدمة جهة نابل بالأساس.

     كما أشارت محدثتنا أن من العوائق التي تعاني منها الجهة هو تهري البنية التحتية على جميع المستويات، إذ أنها ستعمل على توسعة شبكة الطرقات لفك العزلة على المناطق الريفية.

   و يرتكز برنامجها الإنتخابي على تركيز منطقة صناعية بمدينة نابل لخلق مواطن شغل للشباب العاطل عن العمل.

كما أكدت على ضرورة إحداث قطب تكنولوجي بالجهة لإحتضان الأنشطة المتعلقة بمجال التكوين و البحث العلمي و التكنولوجي من جهة، و مجالات إنتاج التكنولوجيا و تطويرها من جهة أخرى، و ذلك قصد تنمية الموارد البشرية ذات الكفاءات العالية الضرورية في التجديد التكنولوجي، وبعث مؤسسات مجددة من خلال نتائج البحث و خلق مواطن شغل خاصة لحاملي شهادات التعليم العالي.

     و في رسالة موجهة للناخبين دعت فيها سماح قيراس إلى التوجه لصناديق الإقتراع بكثافة للتصويت لقائمة آفاق تونس و التي تحمل رقم “11”، و أشارت أنها تقدر و تتفهم إحباط و يأس الناخبين خاصة الشباب منهم إلا أنه لابد من التغيير و للتصويت لمن مشهود له بالكفاءة و نظافة اليد.

ر.ق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق