أخبار وطنية

في رادس…سرقة تجهيزات وأدوية بمركز رعاية الصحّة الأساسيّة

تونس (الحرية التونسية)عبد الجليل طاهر بنجدو:

    تمّ صبيحة الأمس التفطّن إلى عملية سرقة من داخل مركز رعاية الصحّة الأساسيّة برادس المدينة الكائن بنهج أبي بكر الصديق وعلى مقربة من قصر البلديّة، وذلك من قبل أعوان المركز خلال بداية مباشرتهم لعملهم.

   وتخصّ الحادثة تعرّض المركز إلى سطوّ من قبل مجهولين استولوا على جهاز تلفاز قاعة الانتظار وكميّة من الأدوية المختارة من داخل الصيدلية وعدم قُدرتهم على سرقة الأدوية المُصنّفة “نوعيّا” والتي تحتفظ بها إدارة المركز في خزانة حديديّة “آمنة” مُعدّة للغرض ضمن دواعي الاحتياطات المُسبقة.

هذا وقد تمكن الجناة من الوُلُوج إلى الفضاء الداخلي عبر السّور المحيط والغير عال وخلع الحاجز الحديدي لأحد النوافذ بـ”الرجّ” القويّ والتخلّص منه جانبا بأرضيّة الحديقة وذلك في استغلال لعدم توفّر كاميرا مراقبة بداخل المركز وخارجه وغياب الإنارة الكافية والحراسة البشريّة ليلة الحادثة. 

 

    وبعد حضور مسؤولي القطاع الصحّي بالجهة لمعاينة مكان الواقعة و”عزل” فضائه في انتظار المعاينة الأمنيّة تجاوز الإطار الطبّي والشبه الطبّي “صدمة” هذه السّرقة بمُواصلة الكشوفات الطبيّة بشكل عادي مع تعليق صرف الأدوية للمرضى كإجراء لجرد المسروقات وتحديد طلبيّة جديدة.

     هذا وتجدر الإشارة إلى أن أهل القطاع يتداولون الحديث بأن هذه الظاهرة غير جديدة باعتبار أن مثل هذه السرقات سبق وأن سُجّلت بعدّة مستوصفات بالجهة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق