أخبار وطنية

رئيس الحكومة يصل إلى أديس أبابا

حل رئيس الحكومة أحمد الحشاني، عشية اليوم الجمعة، بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، للمشاركة على رأس وفد تونسي، في الدورة 37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الافريقي، الذي ينعقد من 16 الى 18 فيفري الجاري، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيّد.

وكان في استقبال رئيس الحكومة بمطار أديس أبابا الدولي، وزيرة الفلاحة والري الأثيوبية عائشة محمد موسى، وكاتبة الدولة للشؤون الخارجية الأثيوبية بوتوكان ايانو دادي، ووزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسين بالخارج نبيل عمار، وسفير تونس بدولة اثيوبيا عبد الحميد الغربي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

وتناقش هذه الدورة، مستقبل المنظمة الافريقية وآليات دعم العمل الافريقي المشترك، وتقدم مسار إنشاء المنطقة الافريقية للتبادل التجاري. كما سيتم خلالها اطلاق سنة 2024 سنة للتربية في القارة وذلك تحت عنوان “تربية، افريقيا متناسقة مع القرن الحادي والعشرين: بناء أنظمة تعليمية صلبة لمزيد الوصول إلى التعليم الشامل والنوعي مدى الحياة والمناسب لافريقيا”. كما يلتقي رئيس الحكومة على هامش أعمال القمة، عددا من رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين بالمنظمات الدولية والإقليمية.

يشار الى أن نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة التونسيين بالخارج، كان شارك في الدورة الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا يومي 14 و15 فيفري الجاري، في إطار الاعداد للدورة العادية الـ37 لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى