رياضة عالمية

أرقام خيالية بدوري السوبر الأوروبي.. الميزانية تبلغ 3.5 مليارات يورو و400 مليون للبطل

تكشفت حقائق مثيرة عن سر تمسك الأندية الأوروبية الكبرى بإقامة دوري السوبر الانفصالي الذي أعلن 12 ناديا عن تأسيسه الليلة الماضية، وأبرزها حصول الأندية على أكثر من 3 أضعاف عائداتها بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعاشت الكرة الأوروبية ليلة ساخنة من الأحداث والتصريحات بعد كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن الدوري الانفصالي الذي لاقى هجوما من كل الجوانب حتى من بعض السياسيين كرئيس الوزراء البريطاني والرئيس الفرنسي اللذين عارضا إقامة أي بطولة انفصالية خارج إطار اليويفا.

وذكرت صحيفة “ماركا” (MARCA) الإسبانية أن ما ستحصل عليه الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الانفصالي يبلغ 3.5 مليارات يورو في البداية، حيث يتولى بنك “جي بي مورغان” الأميركي الدعم المالي للمشروع.

وسيحصل الفريق البطل على نحو 400 مليون يورو، وهو مبلغ ضخم يبلغ أكثر من 3 أضعاف الـ 120 مليون يورو التي يمنحها اليويفا للفائز بدوري أبطال أوروبا كل عام.

وأشارت “ماركا” إلى أن تركيبة البطولة الجديدة تجعلها فرصة مربحة للعديد من شبكات البث التلفزيوني، وهو ما سيضاعف أيضا أموال البث التلفزيوني لتصل قيمتها إلى 10 مليارات يورو، مقارنة بـ 4 ملايين حققها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عام 2020 من البث التلفزيوني لكل مسابقاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى