أخبار رياضة

منظمة الرياضة الأيرلندية تدعم غزة

سلط مشجعو ناديي دبلن وكيري الأيرلنديين الضوء على الأزمة الإنسانية في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر، تلبية لدعوة منظمة الرياضة الأيرلندية من أجل فلسطين.

واستجابت جماهير الناديين لدعوة المنظمة بأن تكون مباراة فريقهم في كرة القدم الأميركية، التي أقيمت يوم أمس السبت، على ملعب حديقة كورك، من أجل فلسطين.

ودعا المنظمون، مشجعي الفريقين الذين يحضرون المباراة، إلى إرسال رسالة تضامنية باستخدام إضاءة هواتفهم خلال الدقيقة 20 من المباراة، والهدف هو “تسليط ضوء الأمل” لدعم الشعب الفلسطيني المحاصر، الذي تحمل 20 أسبوعا من القصف الإسرائيلي المكثف في غزة.

وفي بيان مشترك لمنظمة الرياضة الأيرلندية من أجل فلسطين، أعرب المنظمون عن أملهم في أن يكون الملعب المضاء بمثابة منارة للأمل، وينقل رسالة قوية إلى المجتمع الدولي وصناع القرار الرئيسيين، ورسالتهم واضحة: “أوقفوا الإبادة الجماعية الآن”.

ووثّقت المقاطع المتداولة إضاءة إنارة الهواتف في كامل الملعب، واتحاد مشجعي الفريقين على إرسال رسالة تضامنية إلى غزة، ورفعت اللافتات الداعمة لفلسطين في مدرجات الملعب، كما تدفق الجمهور للحديقة حاملين الأعلام الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى