أخبار وطنية

في إطار انعقاد المؤتمر الدولي لسوق العمل (GLMC) بالمملكة العربية السعوديّة: وزير الشؤون الاجتماعية يشارك في أشغال المـائدة المستديرة الوزارية حول مناقشة أبرز الفرص والمتغيرات في سوق العمل

      في إطار انعقاد المؤتمر الدولي لسوق العمل (GLMC) الذي تنظمه المملكة العربية السعوديّة يومي 13 و14 ديسمبر 2023، شارك وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي صباح اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023 بالرياض، في أشغال المـائدة المستديرة الوزارية التي تم تنظيمها قبل انطلاق أشغال المؤتمر وخصّصت لاستعراض أبرز الفرص والمتغيرات في سوق العمل وسبل التعاون المشترك لمواجهة التحديات بإشراف وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وذلك بمشاركة عدد من الوزراء ومسؤولي العمل من 24 دولة.

وشدّد المشاركون، خلال هذه الجلسة الوزارية على أهمية التضامن الدولي والتعاون المشترك وتبادل الخبرات المشتركة لمواجهة التغيرات السريعة وغير المسبوقة التي تفرضها التقنيات الحديثة والتحديات الجيوسياسية على سوق العمل العالمي.

وسيتمّ خلال أشغال المؤتمر الدولي لسوق العمل الذي ينتظم بحضور أكثر من 6000 مشارك من 40 دولة، وعددٍ من الوزراء والمسؤولين الحكوميين، وعدد من قادة ورؤساء المنظمات الدولية والمهنية، مناقشة عدد من المواضيع على غرار:

– الاتجاهات الكبرى في سوق العمل والتطورات في قوانين ومعايير العمل والسياسات والبرامج للقوى العاملة التي تؤمن المستقبل وأماكن العمل.

– تأثير الذكاء الاصطناعي والتقنيات الجديدة على أسواق العمل والقوى العاملة العالمية، وما إذا كان الذكاء الاصطناعي قد يفلت من معضلة الإنتاجية، وكيفية التغلب على فجوات المهارات العالمية التي يبرزها الذكاء الاصطناعي.

– مشاركة رؤى الخبراء العالميين حول التغييرات في التركيبة الديمغرافية وانعكاساتها على القوى العاملة، دور المسؤولية الاجتماعية للشركات، ظروف العمل، الرفاهية في مكان العمل.

– دعوة المشاركين إلى تحديث وجهات نظرهم بشأن ابتكارات سوق العمل من خلال محادثات حول موضوعات مثل إعادة العمل اللائق، وأسبوع العمل لمدة أربعة أيام، وكيف تغير البيانات لعبة سوق العمل.

ويهدف هذا المؤتمر إلى رصد الوضع الحالي للسوق وتوحيد الجهود للارتقاء به وتبادل المعرفة وعرض الخبرات والممارسات المبتكرة لنخبة من المتخصصين وكل الأطراف الدولية الفاعلة في المجال وبحث تحدّيات السوق الحاليّة والمستقبليّة على المستوى الدولي وخلق مساحة لتبادل الأفكار والتعاون وتحفيز التغيير الإيجابيّ لممارسات العمل في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى