أخبار وطنية

وزيرة الأسرة تقرر تركيز مولدات كهربائية بكافة مؤسسات رعاية كبار السنّ في أسرع وقت ممكن

     انعقدت صباح اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بمقر الوزارة جلسة عمل جمعت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، بمحمد الخويني، رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي مرفوقا بمنير الحاجي مدير عام الاتحاد والسيد بشير الروايحي كاهية مدير بالاتحاد وذلك بحضور أنيس الدلهومي المتفقد العام والمكلف بمهمة في الديوان ونايل العيّادي المدير العام المصالح المشتركة وإيمان بالشيخ مديرة كبار السنّ وعدد من إطارات الوزارة.

وتباحث الطرفان حول استكمال اللمسات الأخيرة لمشروع إحداث مؤسسة “أم الخير” لرعاية كبار السن بأريانة وتجهيزها واستكمال ربطها بالكهرباء والغاز الطبيعي، على أن تكون هذه المؤسسة وظيفيّة ونموذجيّة وفق أرقى مواصفات الجودة في الأيام القليلة القادمة.

وأسدت الوزيرة تعليماتها بضرورة تركيز مولدات كهربائيّة في كافّة المؤسسات الرعائية في أفضل الآجال لتفادي الانقطاع الفُجئي للتيار الكهربائي في هذه المؤسسات باعتبار الطابع الصحّي والاجتماعي الخصوصيّ لمنظوريها.

من جهته، أكّد رئيس الاتحاد روح التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد لتحسين جودة الخدمات المسداة في مؤسسات الرعاية العموميّة واستكمال أشغال المؤسسات في طور الإحداث.

وتمّ الاتّفاق، خلال هذه الجلسة، على تكوين لجنة مشتركة تجمع مختلف الأطراف المتدخّلة لتنفيذ مشروع تركيز المولدات الكهربائية في مختلف المراكز الرعائية العموميّة في أقرب الآجال، كما تمّ الاتفاق أيضا على تسريع تهيئة مركز أريانة بالطاقة الشمسيّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى