إقتصاد وأعمال

إختيار تونس لاحتضان المؤتمر العالمي لحركات الفلاحة البيولوجية لسنة 2024

تم يوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، خلال الجلسة العامة للاتحاد الدولي لحركات الفلاحة البيولوجية الذي التئم على هامش المؤتمر العالمي في دورته الــ 20 بفرنسا، وبعد غياب لقرابة 40 سنة على إنعقاده بالقارّة الإفريقيّة، اختيار تونس لاحتضان مؤتمر سنة  2024  وتمثيل وتشريك القارّة الإفريقيّة.

 وقد تم قبول ملف ترشح تونس مع 4 دول من جملة 25 دولة في مرحلة أولى ثم الفوز بالمرتبة الأولى بـ 32.6 ٪ من الأصوات أمام الدنمارك 23.3٪ في مرحلة ثانية.

 وتجدر الإشارة  الى أن التّرشّح التونسي حظي بدعم خاصة من أعضاء القارة الإفريقيّة والأوروبية.

وقد قامت تونس بوضع هذا المؤتمر تحت شعار:

“With Africa on the Move towards a global organic growth”.

“مع أفريقيا للتحرك نحو النمو العالمي للفلاحة البيولوجية”

 ويشكل عقد هذا المؤتمر في القارة الإفريقية، وتحديداً في تونس باعتبارها الدولة الأفريقية الرائدة في الفلاحة البيولوجية، تظاهرة عالمية هامة لتعزيز تنمية الفلاحة البيولوجية الإفريقية وتموقعها والتعريف بها وتطوير الأسواق والشّراكة والخبرات والبحث…وذلك من خلال برنامج متنوع وشامل طيلة أسبوع لقرابة 3000 شخص من أنحاء العالم.

      وتشكل هذه التظاهرة فرصة للتّعريف بالأنموذج التّونسي في الفلاحة البيولوجية وللتعريف بالبلاد التونسية إقتصاديا وثقافيا وسياحيا ( تعكس صورة تونس.( 

والى جانب وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المنظمة لهذا المؤتمر، سيتم تشريك الجهات الوطنية وجميع الدول الإفريقية الممثلة في الاتحاد الدّولي لحركات الفلاحة البيولوجية للإعداد لاحتضان هذه التظاهرة الهامة.

وقد تمّ إعداد وتقديم فيلم ودعائم لملف الترشح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى