ثقافة وفنون

إصدار أول دليل إجراءات للتغطية الصحفية للانتخابات لفائدة مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين

  إنتظمت اشغال ورشة “دليل الاجراءات للتغطية الصحفية للانتخابات” بالمنستير يومي 16 و 17 اوت الجاري التي تنظمها مؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين بالشراكة مع منظمة مراسلون بلا حدود ومؤسسة روزا لكسمبورغ.

    وقد اشرف على الورشة في يومها الثاني الأستاذ محمد الأسعد الداهش، الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية، والتي يشارك فيها صحافيون ومسؤولون عن البرمجة والتحرير و تغطية الانتخابات من التلفزة التونسيّة.

    وتهدف الورشة إلى إعداد دليل يساعد كل العاملين بالمؤسستين على القيام بمهامهم/ن خلال تغطية الانتخابات بكل دقة ومهنيّة.

    وتعتبر مراسلون بلا حدود أنّ تجربة الإعلام العمومي التونسي في تغطية الانتخابات ممارسة جيّدة يمكن أن يقع نقلها كتجربة إلى بقية بلدان المنطقة، كما أنّ التعاون مع مؤسسات الإعلام العمومي كان ايجابيا خلال السنوات الأخيرة من أجل حماية المكتسبات والاصلاح وتطوير القدرات والتأسيس لصحافة الجودة.

وتوجت الورشة في ختام اشغالها بإصدار أول دليل إجرائي يكون المرجع والفيصل لضمان تأمين أعلى درجات الانصاف والشفافية وذلك اعتمادا على مرجعية أخلاقية مبادئها الأساسية الاستقلالية الحياد الانصاف النزاهة الدقة والموضوعية لاستحضارها في الممارسة التلفزية اليومية و التعاطي مع الحدث الانتخابي الهام الذي يعيشه التونسيون داخل الوطن وخارجه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى