إقتصاد وأعمال

إطلاق شبكة جمعيات التونسيين بالخارج من أجل دعم الاقتصاد الوطني والتصدي للأزمات

     بمشاركة محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية وممثلين عن مؤسسات الدولة المعنية بشؤون المهاجرين، ينظم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة ندوة صحفية يوم السبت 18 سبتمبر 2021 باحد نزل العاصمة، لتقديم نتائج حوار جمعيات التونسيين المُقيمين بالخارج إضافة إلى خطة العمل للمرحلة القادمة.

 

وستعرض خلال الندوة الصحفية نتائج اللقاءات التي انتظمت خلال الأشهر الفارطة وأفضت إلى تقديم مساهمات الجمعيات للعمل على إشعاع تونس في مختلف بلدان العالم في المستويين الاقتصادي والإجتماعي والعلمي والثقافي وجلب الاستثمارات والدعم خلال الأزمات، خاصة فيما يتعلق بالأزمة الصحية.

كما سيقدم المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة(ICMPD)  مشروع خطة عمل يعتمدُ الحوار مع مختلف جمعيات التونسيين المُقيمين بالخارج في إطار مشروع “حوار من أجل جمعيات التونسيين المُقيمين بالخارج موحدة (Dialogue for a United Diaspora)” وهو في إطار المشروع الذي نفذته GIZ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بتمويل من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ والاتحاد الأوروبي.

وقد تم تنظيم ثمانية لقاءات منذ شهر جويلية الفارط شاركت فيها أكثر من 40 جمعية تمثل تونسيين مقيمين بدول إفريقية ودول الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

 

المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة هو منظمة دولية تأسست سنة1993 ، مقرها الرئيسي في فيينا، وتشتغل في 90 بلدا في مجال البحوث والحوار وتنمية القدرات في ما تعلق بالهجرة، وقد تأسس مكتبه في تونس سنة 2015.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى