ثقافة وفنون

إفتتاح مهرجان البحر الأبيض المتوسط بحلق الوادي

              دورة جديدة لشيخ المهرجانات الصيفية في تونس ” مهرجان البحر الأبيض المتوسط حلق الوادي ”. دورة انطلقت سهرة أمس السبت في الفضاءالمتوسطي الكراكة بحضور عدد من الفنانين والمسرحين وأبناء المهرجان وزوار مدينة حلق الوادي.

افتتح السهرة مدير المهرجان الفنان الحبيب المنصوري الي شدد في كلمته على انفراد المهرجان بالبرمجة الثقافية والمسرحية التي يهديها هذه السنةلجمهور المهرجان على خطى مؤسسه الفنان الراحل المنصف السويسي الذي عمل منذ تأسيس المهرجان على أن يكون منارة للمسرح والثقافة التي تطور من الجمهور.

سهرة الافتتاح كانت بعرض ” ياسمين افريقيا” للفنانة ياسمين عزيز التي وكعادتها ابهرت الجمهور بطلتها وحركتها على الركح، عزفت، غنّتوشاركت الجمهور بعض المقطوعات من آخر أعمالها وانتاجاتها. هذا المشروع الذي تجمع فيه ياسمين الآلات التونسية والإفريقية والكلاسيكية لتخلقفضاء رحب لتكون الموسيقى والإيقاعات لغة السلام في افريقيا.

ياسمين عزيّز استضافت العازف الشابة سارة سحنون واحدة من الطاقات الشابة التي آمنت بها ياسمين وطلبت منها مشاركتها الحفل في مقطوعتين  

سهرة بنسمات صيفية حلقت خلالها ياسمين عزيز بالكمنجة والصوت لتداعب الحصن الاثري بالكراكة وتنثر ياسمين أفريقيا لكل الحاضرين الذينكانوا من مختلف الاجناس والجنسيات كما عهدنا حلق الوادي المدينة الفسيفسائية في احتضان الاختلاف.

ويذكر ان مهرجان البحر الأبيض المتوسط حلق الوادي يتواصل لغاية يوم 27 أوت 2019 بخمس عروض موسيقية وست مسرحيات تونسية. ويكون الموعد الليلة مع الفنان الذي تميز بصوته وطاقته على الركح الفنان منير الطرودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى