Non classéرياضة عالمية

إيران تطالب بإقصاء الولايات المتحدة من المونديال

احتج الاتحاد الإيراني لكرة القدم ،اليوم الأحد، على إزالة نظيره الأميركي لفظ الجلالة “الله” من علم الجمهورية الإسلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل المباراة المقبلة بين منتخبي البلدين، في ختام مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022.

وفي لقاء مشحون سياسيًا، يواجه منتخب إيران نظيره الأميركي في مباراته الأخيرة في المجموعة الثانية بعد غد الثلاثاء، وسيؤدي فوزه إلى ترشحه لثمن نهائي البطولة التي تستضيفها قطر.
وقالت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية “في تصرف غير مهني، أزالت صفحة إنستغرام الخاصة بالاتحاد الأميركي لكرة القدم رمز الله من العلم الإيراني. أرسل الاتحاد الإيراني لكرة القدم رسالة إلكترونية إلى الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم)، ليطالبه بإصدار تحذير جاد إلى الاتحاد الأميركي”.
ويتألّف علم إيران من 3 شرائط أفقية بالأحمر والأبيض والأخضر، مع لفظ الجلالة “الله” بخط منمّق في الوسط، وأُزيلت الكلمة من العلم في منشورين على صفحتي الاتحاد الأميركي في إنستغرام وتويتر.
وقال مسؤول إعلامي من الاتحاد الأميركي “لقد كانت صورة لمرة واحدة لإظهار التضامن مع النساء في إيران”، مضيفًا أنه لم يتم تغيير العلم على الموقع الإلكتروني للاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى