تكنولوجيا

اتصالات تونس تطلق برنامج ‘إشملني’ من أجل إدماج رقمي لجميع التونسيين

     أعلنت اتصالات تونس ، يوم الاثنين 4 جويلية 2022، عن اطلاق برنامج “اشملني” تحت شعار “برنامج اشملني ما يخلي حتى تونسي خارج التغطية الرقمية.

و أكد الرئيس المدير العام لاتصالات تونس، الأسعد بن ذياب، في ندوة صحفية أن الهدف الأساسي لبرنامج “إشملني” يتمثل في دعم الإدماج الرقمي للتونسيين في جميع أنحاء البلاد والتغلب على الأمية الالكترونية وتعزيز الإدماج الاقتصادي والاجتماعي لكل مواطن وذلك في إطار المساهمة الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسة منذ سنوات.

و أوضح بن ذياب ، أن المشغل الوطني شركة مسؤولة و فاعل محوري في التّحول الرقمي في تونس، مشيرا الى أن “إشملني” برنامج طموح ومتكامل قصد تعميم فوائد الإدماج الرقمي والاجتماعي وخلق ديناميكية اقتصادية بمختلف جهات البلاد.

و اعتبر الرئيس المدير العام لاتصالات تونس أن برنامج  “إشملني” ، نابع من واجب اتصالات تونس نحو تونس ومن مسؤوليتنا المجتمعيّة تجاه جميع التونسيّات والتونسيين ، حسب قوله .

وسيشمل البرنامج أكثر من 50 ألف تلميذ يتواجدون في المناطق التي أصبحت تشملها خدمات الاتصالات ذات التدفق العالي بعد الانتهاء من مشروع تغطية المناطق البيضاء الذي أجرته المؤسسة بتعهيد من وزارة تكنولوجيات الاتصالات.

يذكر أن وزارة تكنولوجيات الاتصال ، أعلنت يوم 24 جوان الفارط ،من منطقة زمرتن عن استكمال مشروع تغطية “المناطق البيضاء” بنجاح والذي تمكّنت من خلاله اتّصالات تونس من تغطية 94 عمادة موزّعة على 47 معتمدية في 15 ولاية، وضمان تدفّق الأنترنت في أكثر من 164 مدرسة و59 مركزا للصحّة الأساسية لفائدة 180 ألف ساكن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى