أخبار وطنية

العاصمة : الكشف عن شبكة مختصة في تدليس وترويج العملة التونسية المدلّسة

إثر توفّر معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباب بحر مفادها تحوّز شخصين يقطنان بإحدى العمارات بالعاصمة على مبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية المدلّسة.

وتم إثر التنسيق مع النيابة العمومية التحوّل إلى شقة المظنون فيهما والقبض عليهما أين عُثر على 40 ورقة نقدية مدلّسة من فئة 50 دينار،22 ورقة نقدية مدلّسة من فئة 20 دينار،10 أوراق نقدية من فئة 10 دنانير غير مدلّسة وهواتف جوالة.

هذا وأمكن القبض على شخصين  آخرين كانا بصدد مقابلة المعنيّين بعد نصب كمين لهما يتحوّز أحدهما على ورقتين نقديتين من فئة 50 دينار (مدلسة) ومبلغ 270 دينار.

وبالتحرّي مع المظنون فيهم تبيّن وأن أحدهم على معرفة بأحد المظنون فيهما الذي ينشط في مجال تدليس الأوراق النقدية ويبيعها بأسعار زهيدة والذي تولّى بيع مبلغ 1000 دينار من العملة المزيفة مقابل 200 دينار من العملة الأصلية ليعيد بيعها بمبلغ 400 دينار لمن تم القبض عليهما بمساعدة صديقه.

وبإجراء جملة من التحريات أمكن للوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بباب بحر التعريف بالطرف الرئيسي الذي يتولى عملية التدليس ومقر إقامته بالياسمينات بن عروس، ليقع إثر التنسيق مع النيابة العمومية التحوّل إليه والقبض عليه أين تم حجز50 ورقة نقدية مدلسة من فئة 20 دينار حاملة لذات الترقيم التسلسلي،آلة طباعة رقمية،أدوات قص ومبلغ مالي قدره 450 دينار غير مدلس.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تدليس عملة ورقية” والأبحاث متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى