أخبار وطنية

“Vesos  عيش”  : ملتقى حواري تنظمه نوادي سفراء قرى الأطفال س و س خدمة للطفولة المهددة و دعما لمواردها

ينظم نوادي سفراء قرى الأطفال س و س لقاء حواريا تحت شعار “عيش vesos”
وذلك يوم الأحد 3 مارس 2024 على الساعة العاشرة صباحا  باحدى القاعات بمنطقة البحيرة 1 بتونس العاصمة.

يشارك في هذا اليوم الحواري ذي الغاية التحسيسية خدمة للطفولة الفاقدة للسند، ثلّة من الصحفيات والصحفيين والمؤثرين والمؤثرات وثلة من نجوم مختلف المجالات الفنية والابداعية إلى جانب المئات من الطلبة من مختلف الجامعات التونسية.

ويهدف اللقاء إلى تحسيس المشاركين وتعريفهم بقضايا الأطفال الفاقدين للسند في تونس ورهانات تحسين ظروف الإحاطة بهم صلب قرى س و س وفي المنازل المندمجة فضلا عن العناية بالأطفال المهدّدين صلب عائلاتهم من خلال برنامج دعم الأسرة والوقاية من الإهمال المنجز بمساندة وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن.

كما سيكون الملتقى الحواري الذي سيستمع خلاله إلى تجارب المشاركين وقصص نجاحهم مناسبة لمزيد التعريف بتجربة نوادي سفراء قرى الأطفال  س و س التي اطلقتها الجمعية التونسية لقرى س و س منذ أكثر من سنة ودعوة عموم الطلبة بالانخراط صلبها وبعث نواد جديدة بمؤسساتهم الجامعية.

وسيتوجه الطلبة المنظمون للتظاهرة بنداء من خلال الضيوف الحاضرين إلى مختلف الفنانين والرياضيين والمبدعين وكل مكونات المجتمع التونسي بالمبادرة في دعم الجمعية التونسية لقرى الأطفال س وس التي تعمل على استقبال 5000 طفلا سنة 2024 من بين أكثر من 30000 طفلا يعيشون حالات تهديد وفاقدين للسند علما وأن العدد الحالي لمحضوني القرى الأربعة في كل من قمرت وسليانة والمحرس وأكودة يقدر ب3300 طفلا وشابا.

وتعتبر نوادي السفراء من الهياكل المحدثة صلب الجمعية التونسية لقرى الأطفال س وس وتضم  11 ناديا ينضوي تحتها قرابة 500  طالبة وطالب من مختلف المجالات والاختصاصات العلمية .

  يذكر أن الجمعية التونسية لقرى الأطفال س و س تسعى في برنامجها الاستراتيجي لسنة 2024 إلى تعميم تجربة نوادي سفراء قرى الأطفال س وس لتشمل مختلف المؤسسات الجامعية بالجمهورية التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى