أخبار وطنية

عراب الصفقات يكشف عن معطيات هامّة و حقائق صادمة

     نشر الكرونيكور رياض جراد تفاصيل جديدة عن إيقاف عراب الصفقات غازي الملولي، وقال جراد بأن قضاء البحيري الذي كان يوفر الحصانة والحماية قد إنتهى.

   وهذا ما ورد في نص التدوينة:

المافيوزي “غازي الملّولي” (عرّاب الصفقات) و بعد أن تيقّن أنه لا إفلات من العقاب اليوم و أنّ قضاء البحيري الذي كان يوفّر له الحصانة و الحماية قد إنتهى، كركرهم الكل بمنطق “نفسي نفسي ولا ترحم من مات” و كشف عن معطيات هامّة و حقائق صادمة.

 وفي وقت سابق،  أكدت مصادر مطلعة بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت لأعوان الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني بالاحتفاظ بغازي الملولي رجل أعمال تونسي ووسيط دولي في قطاع النفط.

ووفقاً للمعطيات الأولية فإن ايقاف رجل الأعمال التونسي كان من طرف أعوان الوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بالقرجاني، باعتباره محكوم غيابيا بأكثر من 100 سجنا ومطلوب في قضايا غسيل وتبييض الأموال والتهرب الضريبي وجرائم ديوانية ومصرفية في تونس، كما أنه محل تتبع قضائي لدى عدد من الدول من بينها ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية (قام مكتب التحقيقات الأمريكي الخاص (CGS) المكلف من طرف السلطات الليبية بتعقب الأصول التي تملكها عائلة القذافي وإكتشف حقائق مدوية حول عمليات غسيل وتبييض لأموال تخص عائلة القذافي).

  وللإشارة فإن الملولي معروف بلعب دور بارز في صفقة تسليم البغدادي الى حكومة” الإخوان” في طرابلس سنة 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى