أخبار عالمية

الاحتـ.لال يرتكب مجز.ر.ة جديدة في غـ.زة ويوقع 31 شهيداً

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية أنّ الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة ودمر مربعاً سكنياً بالكامل في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، كما شنّ غارات عنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة شملت دير البلح وخان يونس ومناطق أخرى، مما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى.

وقال الإعلام الفلسطيني إن الغارات الإسرائيلية على جباليا دمرت 12 منزلاً تدميراً كلياً، وأوقعت 31 شهيداً حتى اللحظة و9 إصابات.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة الصحافة الفلسطينية “صفا” سقوط نحو 30 شهيداً بقصف طائرات الاحتلال منزلين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة في بيان مساء الإثنين، ارتفاع حصيلة قصف الكيان المحتلّ منذ 7 أكتوبر إلى 11240 شهيداً، بينهم 4630 طفلاً و3130 امرأة.

وأضاف البيان “بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 198 ما بين طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 21 من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضاً 51 صحفياً”.

وذكر أنّ “عدد الإصابات بلغ 29000 إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء، بينما عدد النازحين 1.500.000 إضافة إلى 3250 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1740 طفلاً”.

وعلى صعيد المرافق الطبية، قال البيان “خرج عن الخدمة نتيجة العدوان الإسرائيلي 25 مستشفى و52 مركزاً صحياً كما استهدف الاحتلال 55 سيارة إسعاف”.

وفي سياق متصل أعلنت كتائب القسام أنها استهدفت تل أبيب برشقات من الصواريخ رداً على القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والذي أوقع آلاف الشهداء خلال أربعين يوماً مضت.

وقد دوت صفارات الإنذار مساء الإثنين في جميع أنحاء وسط إسرائيل فيما أصاب صاروخ منزلاً بشكل مباشر في إحدى مستوطنات “غلاف غزة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى