أخبار وطنية

الاستعدادات لانطلاق المهرجانات الصيفية على المستوى الجهوي محور جلسة عمل بإشراف والي صفاقس

     أشرف أنيس الوسلاتي والي صفاقس صباح يوم الخميس 02 جويلية 2020 بمقر الولاية على جلسة عمل خصّصت للنظر في الاستعدادات لانطلاق المهرجانات الصيفية وضبط الترتيبات الواجب اتخاذها حسب دليل الإجراءات الصحية للتوقي من فيروس “كورونا” لضمان سيرها في أحسن الظروف وذلك بحضور المعتمد الأول والمعتمدين وعدد من رؤساء وممثلي المجالس البلدية والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس والمدير الجهوي للصحة بصفاقس ومديري المهرجانات الصيفية وممثلي المصالح الأمنية والحماية المدنية.


وقدم المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بصفاقس مذكرة حول التظاهرات والمهرجانات الثقافية خلال صائفة 2019 التي فاق عددها 26 مهرجانا بمختلف معتمديات ولاية صفاقس منها ما يهدف الى تثمين تراث المنطقة ومنها ما ينفتح على التعبيرات الثقافية والفنية المعاصرة.


كما قدم المدير الجهوي للصحة بسطة حول دليل الإجراءات الصحية للتوقي من فيروس “كوفيد 19” بالمهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية بالفضاءات المفتوحة.


وفي هذا الإطار ونظرا إلى الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد جراء جائحة “كورونا” أوصى السيد الوالي بإحداث لجنة جهوية ولجان محلية تضم جميع الأطراف المتدخلة وذات العلاقة من أمن وحماية مدنية وصحة وشؤون ثقافية ومنظمات وطنية مهمتها معاينة الفضاءات والمصادقة على ظروف تنظيم المهرجانات بها حفاظا على سلامة المواطنين حسب ما جاء في البروتوكول الصحي.


هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد يوم 15 جويلية 2020 كأقصى موعد لتأكيد تنظيم التظاهرات الثقافية والمهرجانات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى