أخبار وطنية

رئيس الحكومة للمشككين : الفعل والانجاز أبلغ من الكلام

أكد رئيس الحكومة أحمد الحشاني اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، أن تونس محتاجة للعمل ولا حاجة لنا لمزيد اضاعة الوقت لأن الفعل والانجاز أبلغ من الكلام.

وبين خلال كلمة ألقاها في أول حضور له بالبرلمان خلال الجلسة العامة لعرض بيان حول مشروع ميزانية الدولة والميزان الاقتصادي ومشروع قانون المالية لسنة 2024، أن تونس كسائر دول المنطقة والعالم تواجه تحديات جسيمة ناتجة عن تتالي الأزمات والصراعات التي نتج عنها ارتفاع أسعار المحروقات والمواد الاولية، بالإضافة الى التغيرات المناخية والشح المائي الذي كان لهما تأثيرا واضحا على الأمن الغذائي في تونس والعالم.
كما قال إن تونس مرت بسنوات عديدة من سوء التحكم والتصرف والمديونية وتأخر في الاصلاحات مما عطل الاقلاع الاقتصادي ، إلا أنها ورغم ذلك اثبتت قدرتها على الصمود بفضل تضافر جهود مؤسسات الدولة والشركاء الاجتماعيين والفاعليين الاقتصاديين والوعي المواطني والاستقرار السياسي منذ جويلية 2021 .
وأردف رئيس الحكومة أن الحكومة تواصل في مسار الاصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي بالتنسيق مع رئيس الجمهورية في اطار دولة موحدة تسعى الى استرجاع الثقة فيها وزرع ثقافة العمل لضمان مستقبل الأجيال القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى