إقتصاد وأعمال

الجودي: يجب إصلاح صندوق الدعم ومن غير المعقول لدولة فالسة وأن تدعم الغني والفقير

     كتب الخبير الإقتصادي، معز الجودي تدوينة عبر حسابه بالفايسبوك تحدث فيها عن صندوق الدعم وعن الأخطاء التي تحصل منها التبذير وسوء التصرف في موارد الدولة، وشدد الجودي على ضرورة توجيه الدعم لمستحقيه من الطبقات المعوزة والفقيرة والطبقة الوسطى. وهذا ما ورد في نص التدوينة:

وأكد الجودي في تدوينة على حسابه الشخصي فيسبوك مساء امس الخميس 6 ماي 2021، “على ضرورة اصلاح صندوق الدعم لأنه من غير المعقول لدولة فالسة وأن تدعم الغني والفقير”.

وأضاف الخبير الإقتصادي بالقول:”إلي عندو ثلاثة كراهب في دارو و ياخو في عشرة ملاين في الشهر و أكثر (اللهم لا حسد و ربي إزيدو)، علاش يشري في الإيسونس مدعوم و البڨات ب 190 مليم؟! صندوق الدعم وصل يتكلف 3 وحتى 4 مليارات علي ميزانية الدولة علي خاطر الدعم ماشي لناس الكل و حتي لتهريب و للأجانب و السياح إلي إستهلكو المواد المدعمة!!؟ هذا تبذير وسوء تصرف في موارد الدولة!! ولذلك الدعم لازمو يمشي لمستحقيه وخاصة الطبقات المعوزة والفقيرة وكذلك الطبقة المتوسطة المتأرجحة”.

وأكد الجودي في ختام تدوينته “بأن هذا الإصلاح ملح وضروري وليس مفروض من صندوق النقد الدولي وكان من الأجدى القيام به منذ مدة وأن المهم الٱن، الٱليات وطريقة تنفيذه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى