أخبار وطنية

 تعزيز التعاون التونسي الأمريكي

     إستقبلت وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم فاطمة الثابت شيبوب الجمعة 19 أفريل الجاري بمقر الوزارة (John Crocker) رئيس الجمعية الأمريكيّة للنسيج (AATCC) (American Association of Textile Chemists and Colorists) بحضور مدير عام المركز الفني للنسيج (CETTEX) محسن الميساوي و مدير عام النسيج والملابس صابر الكيلاني .

وتم خلال هذا الإجتماع استعراض نشاط هذه الجمعية التي تضم أكثر من 2000 منخرط في العالم في عدة مجالات على غرار صناعة المواد الأولية و مواد الصباغة وصناعة الأقمشة الموجهة لأكبر العلامات تجارية في أكثر من 50 دولة.

هذا إلى جانب الخدمات التي تقدمها فيما يتعلق بالمساهمة في تحديد ومراجعة المعايير المعتمدة في المواصفات الأمريكية والعالمية وتنظيم لقاءات مهنيةوالتكوين والبحوث العلمية.

   وثمنت الوزيرة الدور الهام الذي تقوم الجمعية في قطاع النسيج والملابس على المستوى الدولي ودعت الى ضرورة الاستفادة من فرص الشراكة معها قصد التعريف بقطاع النسيج والملابس الوطني وربط شراكات صناعية وتجارية لدى أعضاء هذه الجمعية وكسب أسواق جديدة على غرار السوق الأمريكية التي تعتبر من أهم الأسواق العالمية في الملابس الجاهزة.

 كما تم التطرق إلى أهم مؤشرات قطاع النسيج والملابس التونسي المتميز بصناعة منتوجات ذات جودة عالية وذات قيمة مضافة عالية الموجهة لأهم الماركات العالمية .

  وقد تمت دعوة الجانب التونسي للمشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الذي ستشرف على تنظيمه الجمعية الأمريكية خلال شهر أكتوبر القادم حيث ستكون فرصة لربط صلة الشراكة مع أهم أصحاب الماركات الأمريكية والعالمية.

كما تم التطرق إلى دراسة مساندة المؤسسات المصنعة للسراويل الجينز والمنتصبة بتونس للتموقع في السوق الأمريكية و الإستفادة من شبكة العلاقات الهامة التي تتميز بها الجمعية الأمريكية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى