أخبار وطنية

السفير الإيطالي يؤكد وقوف بلاده إلى جانب تونس ثنائيّا وعلى مستوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي

استقبل عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيّين بالخارج، يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، Lorenzo Fanara، سفير إيطاليا بتونس، الذّي أدّى له زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

​وبهذه المناسبة، أثنى الوزير على الجهود التي بذلها السفير Fanara طيلة فترة عمله ببلادنا لمزيد تعزيز روابط الصداقة التاريخية القائمة بين تونس وإيطاليا ولمساهمته الفعّالة في إنجاح أبرز الاستحقاقات الثنائية وتطوير التعاون التونسي-الإيطالي في مختلف المجالات.

​كما كان اللقاء مناسبة تطرّق خلالها الوزير إلى التقدّم الحاصل في المسار الإصلاحي ببلادنا مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية، مُؤكّدا على أن اعتماد القانون الانتخابي الجديد يُمثّل مرحلة محورية في تاريخ البلاد لإرساء ديمقراطية حقيقية يكون فيها الشعب صاحب السلطة الفعلية.

​ومن جانبه، أعرب Lorenzo Fanara عن بالغ شكره وامتنانه للسلطات التونسية لما وفّرته له من تسهيلات مكّنته من الاضطلاع بمهامه على أحسن وجه، مُبرزا متانة العلاقات التونسية-الإيطالية والقواسم المشتركة التي تجمع البلديْن والشعبيْن الصديقيْن.

​كما أكّد على الأهمية التي توليها إيطاليا لاستكمال بلادنا لمسارها الإصلاحي بنجاح، مُجدّدا وقوف بلاده إلى جانب تونس ثنائيّا وعلى مستوى مؤسسات الاتحاد الأوروبي، لدعم توجّهها الإصلاحي وجهودها الرامية إلى تجاوز آثار جائحة كوفيد-19 واستعادة نسق النموّ الاقتصادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى