أخبار وطنية

السلطات التونسية تبحث مع الايطالية سبل التسريع في إرجاع النفايات إلى إيطاليا

     استقبل كمال الدوخ وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة سعادة سفير ايطاليا بتونس  Lorenzo Fanara.

    وتم خلال اللقاء استعراض اهم محاور وبرامج التعاون الثنائي التونسي الايطالي في مجالي البيئي و دعم اللامركزية وكذلك التطرق إلى ملف النفايات الايطالية . وقد تم الاتفاق على مزيد تطوير افاق التعاون بين الجانبين لبلورة مشاريع جديدة في المحاور ذات الأولوية بالنسبة للفترة القادمة.

    كما تم استعراض المساعي والاجراءات التي يتم القيام بها بالتعاون بين السلطات التونسية والايطالية من اجل التسريع في إرجاع النفايات إلى إيطاليا والعمل ان يتم ذلك قبل فصل الصيف والموسم السياحي، حيثُ أكد سعادة السفير على دعم السلطات الإيطالية المركزية والجهوية بمقاطعة كمبانيا وتفهمهم لموقف تونس تجاه الملف مذكرا بالقرار المتعلق بدعوة الشركة الإيطالية لاسترجاع نفاياتها وبالمواقف الإيجابية لمحكمتي نابولي ولازيو ومجلس الدولة الإيطالي، مبرزا رغبة الجانب الإيطالي وسعيه المتواصل لتسوية الملف وفقا للقوانين والاتفاقيات الدولية وتجسيما لمتانة الروابط بين البلدين.

     وقد ثمن الوزير برامج التعاون القائمة مع الجانب الايطالي وأكد على ضرورة دعمها وتطويرها وفقا للاتفاقيات المشتركة بين البلدين والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة خاصة في مجالات التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية والحد من التلوث.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى