إقتصاد وأعمال

الغرفة الفتية الاقتصادية برادس تطلق مشروع ” Startupology Podcast” على منصة spotify

     أطلقت الغرفة الفتية الاقتصادية برادس برنامج البودكاست على منصة السبوتيفي لتقديم وتمكين الشباب من اليات ومراحل بناء مشروع إسثتماري والدخول في عالم ريادة الأعمال .

  يهدف البرنامج إلى مساندة الراغبين في بعث مشاريع صغرى خلال مختلف مراحل إنجاز مشاريعهم من خلال المساعدة على إيجاد فكرة المشروع ووضع مخطط الأعمال،و البحث عن التمويل والتكوين، هذا المشروع المقدم في شكل تسجيلات صوتية أثثها أعضاء الغرفة الفتية الاقتصادية برادس قصد تقديم فكرة ومعارف للشباب حول مراحل انجاز المشاريع من الفكرة الى التنفيذ والتأسيس وحتى التمويل و المرافقة للتطور والمنافسة على مستوى وطني ودولي .

 ويتوجه هذا البرنامج لطالبي الشغل الراغبين في تطوير ثقافتهم وإمكانياتهم في مجال تنمية روح المبادرة، وجميع الراغبين في بعث مشروع بقطع النظر عن مستواهم التعليمي وخبرتهم المهنية و الباعثون الذين تحصلوا على الموافقة المبدئية لتمويل المشروع، وحتى الباعثون المنتصبون منذ فترة .

  ووفقا لمديرة المشروع ” كنزة بالعيد ” فان البوداكست سيكون مادة دسمة ولكن تقدم بطريقة مبسطة لتشمل مهارات تنمية روح المبادرة لدى طالبي الشغل، المساعدة على بلورة فكرة مشروع، و المساعدة على إعداد دراسة المشروع ومخطط الأعمال، وأليات مرافقة الباعثين قبل وبعد تركيز المشروع، وأضافت، بأن الطلب على التعليم والرعاية الصحية والتكنولوجيا اليوم يزداد ويتطور أكثر من أي وقت مضى وخاصة خلال وباء كوفيد-19 العالمي.

 ونظرًا لاتصال العالم عبر الإنترنت، فإن شبابنا هم الذين يمكنهم المساعدة في تشكيل وتقديم حلول قوية في أوقات التحديات والأزمات المفاجئة وهنا تكمن أهمية برنامج البودكاست للغرفة الفتية الاقتصادية العالمية برادس.

كتبه : أسامة الحمراوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى