أخبار وطنية

المؤسسات الصناعية ببنزرت عنوان النجاح والتفوق

     أدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة صالح بن يوسف صباح الثلاثاء 30 جوان 2020 زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الصناعية المنتصبة بولاية بنزرت وذلك بحضور والي بنزرت محمد قويدر وعدد من الإطارات الجهوية، وقام بمعاينة شركتي FUBA و Eleonetech المختصة في صناعة البطاقات الإلكترونية التابعة لمجموعة ONETECH والمختصة في صناعة المكونات الإلكترونية وتجميع البطاقات الالكترونية، وهي شركة مصدرة كليا تشغل حوالي 850 عامل.

 

     وفي إطار متابعة نشاط قطاع الصناعات الغذائية في ظل جائحة كورونا، اطلع الوزير على نشاط شركةSOTULA المنتصبة بالمنطقة الصناعية بأوتيك وهي مصدرة كليا وتشغل حوالي 32 عاملا ومختصة في تصدير الخضر والغلال. كما عاين الوزير نشاط شركة SOTUIA وهي مختصة في صناعة الشكلاطة.

كما توجه صالح بن يوسف لمعاينة المناطق الصناعية لمعتمدتي أوتيك وماطر لمتابعة مدى تقدم أشغال التهيئة بها، مشيرا إلى وجود 14 منطقة صناعية بالولاية على مساحة 395 هكتار منها 128 هكتار تم تهيئتها من قبل الوكالة العقارية الصناعية.

كما استمع صالح بن يوسف إلى مشاغل أصحاب المؤسسات المذكورة مشيرا إلى أن مصالح الوزارة تعمل على مساعدة الصناعيين ودراسة الإشكاليات المتمثلة في تهيئة مناطق صناعية جديدة والتسريع في تنفيذ المشاريع المعطلة.

 

     وفي إطار برنامج الزيارة إلى ولاية ولاية بنزرت، أشرف صالح بن يوسف على جلسة عمل حول واقع وآفاق القطاع الصناعي بالجهة وأوضح أن الولاية تتمتع بنسيج صناعي هام ومتنوع يضم 255 مؤسسة تشغل أكثر من 10 أشخاص موزعة بين 171 مؤسسة مصدرة كليا و84 مؤسسة غير مصدرة وتشغل قرابة 50 ألف موطن شغل.

وبين الوزير أن المؤسسات الناشطة في الصناعات الميكانيكية والالكترونية تمثل 24.3% من مجموع المؤسسات المتواجدة بالجهة، كما تمثل الصناعات الغذائية 14.5 % من مجموع المؤسسات.

      وأشار صالح بن يوسف أن القطاعات الصناعية الواعدة تساهم في تحقيق التوازنات الاقتصادية والاجتماعية وتلعب دورا هاما في تعديل الميزان التجاري وتطوير الصادرات واستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وخلق مواطن الشغل لأبناء الجهة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق