أخبار وطنية

المشيشي يحرص على تحسين سيولة حركة المرور لمطار تونس قرطاج ويؤكد بأن الظرف صعب

أشرف رئيس الحكومة هشام مشيشي صباح اليوم الثلاثاء 16 فيفري 2021 بمقرّ وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتيّة صحبة وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية كمال الدوخ، على موكب تسليم شهادة نظام جودة ايزو 9001 التي تحصّلت عليها الوزارة وهي الأولى من نوعها في وزارة عمومية وعلى المستوى الافريقي، ممّا سيمكّنها من انجاز المشاريع بطريقة متطورة وشفافة وضامنة لجودة المشاريع وترشيد النفقات.

وخلال هذه الزيارة، واكب رئيس الحكومة، بحضور عدد من إطارات الوزارة، عرضا حول نشاط الوزارة ومراحل حصولها على شهادة الاعتماد ISO 9001 التي تُعدّ حافزا لإضفاء مزيد من الجودة في إدارة المشاريع الوطنية وحوكمة التعامل مع الشركاء والمموّلين.

وتقدّم هشام مشيشي بالشكر لكافة أعوان الوزارة لمساهمتهم الفعّالة في حصول وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتيّة على شهادة الجودة مضيفا أنها أول شهادة تُمنح لوزارة بهياكلها المركزية وادارتها الجهوية بتونس معربا عن أمله في أن تلتحق بقية الوزارة والهياكل بهذا المسار بهدف الارتقاء بخدمات الإدارة إلى مستوى المعايير الدولية.

وشدّد رئيس الحكومة على أن الدولة تسعى للنهوض بجودة الخدمات الإدارية معتبرا أن ما أنجزته وزارة التجهيز والإسكان والبنية التحتيّة في هذا الظرف الصعب والامكانيات المحدودة هو قصّة نجاح.

ثمّ تحوّل رئيس الحكومة إلى موقع مشروع محوّل مطار تونس قرطاج الدولي لمعاينة تقدّم سير الأشغال والاطلاع على مكوّناته والذي يتمثّل في وصلة رابطة بين الطريق الشعاعية “X” والطريق الوطنية رقم 10 بولايتي تونس وأريانة.

ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف الاختناق المروري وتحسين سيولة حركة المرور علما وأن حوالي 60 ألف عربة تمرّ عبر المحوّل المذكور يوميا.

وأفاد رئيس الحكومة أن زيارته لمحوّل مطار تونس قرطاج تندرج في إطار الاطلاع على تقدّم سير الأشغال التي بلغت قرابة 90% مثنيا على الدور الهامّ لهذا المحوّل في سيولة التنقّل خاصة وأنه على مسافة قريبة من المطار الذي يشهد محيطه عادة اختناقا مروريا كما أنه من حيث التصميم يمثل إضافة جمالية تبقى راسخة في أذهان الزائرين لبلادنا.

ولاحظ رئيس الحكومة تقدم نسق الأشغال مؤكدا أنه حث مهندس الأشغال على استكمال هذا الجسر في أقرب الآجال حتى يخفف من حدة الاختناق المروري في هذه المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى