ثقافة وفنون

الموت يغيب قيدوم فرقة مدينة تونس للمسرح الفنان الكبير منجي التواتي

     فقدت الساحة الثقافية والفنية ببلادنا والمسرحية قيدوم فرقة مدينة تونس للمسرح الفنان الكبير منجي التواتي شهر منجي التونسي اخ الفنانة القديرة المرحومة منيرة بن عرفة.

  وللراحل تاريخ حافل بالاعمال المسرحية في فرقة مدينة تونس للمسرح ويذكره الجمهور العريض بدور استاذ الرقص في مسرحية “الماريشال”ومسلسل “حبوني وتدللت ” في دور عم بكار والومضة الاشهارية التي كان لها صدى كبير في فترة التسعينات عندما كان يرفع سماعة الهاتف ويجيب”هاذي كوشة يامدام” ومسلسل الدوار ورباعية دام الفرح والفلاع امبر ومسرحية”سرقة بضخامة” و”وولد شكون هالمغبون”و”قرطاج لماذا”و”ليلة من الف ليلة وليلة”.

   وقد ترك المرحوم بصمات هامة حين كلف بالتوضيب العام بفرقة مدينة تونس للمسرح فقام بارشفة وحماية تراث الفرقة من ملابس ونصوص وصور وكراسات وتوضيب وغيرها.

ومن جانبه، يقول الممثل القدير إكرام عزوز: تشرفت بالتعامل مع عم منجي في مسرحية “روح المحبة وقرطاج لماذا ومدرسة النساء وغيرها فنان باتم معنى الكلمة وذو اخلاق عالية لا يمكن ان لا تحبه وتعجب بخصال الفنان فيه الله يرحمك وينعمك عم المنجي ويصبرنا ويصبر اهلك واحبابك وجمهورك، وانا لله وانا اليه راجعون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى