أخبار وطنيةفيديو

رغم العراقيل، ألاف مواطن الشغل الجديدة في باجة بفضل الإحاطة بالمستثمرين

  قال منذر بحريني رئيس وحدة الإحاطة بالمستثمرين في ولاية باجة في حوار مع جريدة الحرية التونسية بأن هناك جهود كبرى لدعم الإستثمارات في ولاية باجة، وكما سيتم توفير 4ألاف موطن شغل في ولاية باجة قريبا، وكما تسهر السلطات في ولاية باجة على دعم أفكار المشاريع.

وكما اكد منذر بحريني ان هناك صعوبات وعراقيل تتمثل بالأساس في القوانين.
وكما تحدث عن مشروع المستثمر في قبلاط سهيل الزيادي والذي إعتبره بمستمثر جدي وناجح، وقد تم تأدية زيارة ميدانية في الغرض، وتمت مناقشة ملفه، وهناك إستشارات مع المكلف العام لنزاعات الدولة والهياكل الفنية بولاية باجة على أمل حل الإشكال في أقرب وقت، وفقا للقانون.

  ومن جانبها، علقت بسمة الحسيني الممثلة القانونية لولاية باجة على ملف المستثمر سهيل الزيادي الرئيس المدير العام لشركة Extra cables بقبلاط، وقالت بأن إدارة ولاية باجة تدرس الملف بطرق قانونية مع إستشارة المكلف العام بنزاعات الدولة قصد الحصول على شهادة رفع اليد في أقرب وقت، وأضافت المتحدثة بأن المسألة هي مسألة تقنية لا غير وسيقع الفصل فيها والإجابة بالرفض أو القبول على أمل حل الإشكال القانوني والحصول على شهادة في رفع اليد وتوسيع مشروع المستثمر سهيل الزيادي.

وأضافت بأن القوانين القديمة قد ساهمت في عرقلة الإستثمار ولا يمكن الإجتهاد أو منح تراخيص أو تغيير الصبغة. ودعت محدثنا إلى أهمية تعديل مجلة الإستثمار.

 وأكدت بأن وحدة الإحاطة بالمستثمرين تسهر على حل مشاكل المستثمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى