أخبار وطنية

اليوم التنشيطي ” اكودة مزيانة ببحر الطنطانة” في عمق السياحة الشاطئية الشبابية

    كتب / محمود بن منصور

  في شراكة نوعية قامت اليوم السبت 06 اوت 2022 بلدية أكودة بالتعاون مع جمعية المواطنة و العمل التطوعي بتنظيم يوم تنشيطي على الشاطئ بعنوان ” اكودة مزيانة ببحر الطنطانة” في تأسيس جديد لسياحة شبابية شاطئية و تهدف إلى جلب الشباب و العائلات التونسية وفق ما أفاد به رئيس جمعية المواطنة حسن يوسف لجريدة ” الحرية التونسية “.

و قد تضمنت هذه التجربة الأولى فقرات متنوعة من السينما و رياضة الكرة الحديدية و العاب بلا حدود وورشات في الرسم تاطير الفنان إكرام الغربي وفي الخط العربي تاطير الخطاط محمد الورداني.

   وقد سعت الجهة المنظمة أيضا أن تكون هذه التظاهرة فرصة لتوعية المصطافين من خطر الغرق بالشواطئ من خلال عملية بيضاء في هذا الإطار امنتها فرقة من الحماية المدنية بالقنطاوي وسط تجاوب كبير من قبل الجمهور الحاضر من رواد شاطئ الطنطانة بالدائرة البلدية و ما يحسب لهذه التظاهرة الصيفية انفتاحها على الجميع من مؤسسات و جمعيات حيث سجلت مشاركة كل من دار الثقافة و دار الشباب و فوج الكشافة و جمعية البيئة و التنمية و قرية الأطفال SOS و راديو واب “الصوت الحر ” بدار الشاب .

  ولطالما كانت اكودة المعروفة باسم مدينة الياسمين وجهة السياح و التونسيين في الصيف اذ تقع في الساحل التونسي و تتربع في قلب جوهرة الساحل و تعرف بمزجها بين الشوطئ و الجبال الغابية في منظر خاطف بزرقة البحر و نقائها و جمال التضاريس الغابية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى