أخبار وطنية

قبلي: عاصفة قوية تتسبّب في انقطاع التيار الكهربائي برجيم معتوق

شهدت معتمدية رجيم معتوق، من ولاية قبلي، ليلة امس الاثنين، هبوب عاصفة قوية من الرياح والامطار، تسببت في الانقطاع التام للتيار الكهربائي وتعطل بعض الخدمات جراء سقوط اعمدة تربط المعتمدية بشبكة التيار الكهربائي بولاية قبلي.

واوضح معتمد رجيم معوق منير بن رمضان صباح اليوم الثلاثاء، في تصريح اعلامي ، ان العاصفة التي شهدتها المنطقة مع غروب شمس يوم امس، والتي امتدت طيلة الليل، ادت الى سقوط 12 عمودا كهربائيا، مما تسبب في انقطاع تام للانارة بكافة المنازل والادارات والمؤسسات العمومية والخاصة، فضلا عن تعطل شبك الاتصالات وبعض المصالح الحيوية المربوطة بالتيار الكهربائي ومنها التزويد بالماء الصالح للشراب وخدمات القطاع الصحي.

واشار المصدر ذاته، الى انه تحول الى حدود ولاية توزر، للتمكن من التواصل مع السلط الجهوية ومصالح اقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز، لتأكيد الاضرار التي تسببت فيها العاصفة التي شهدتها رجيم معتوق، نظرا لارتباط كافة الخدمات بالتيار الكهربائي، داعيا الى ضرورة التفكير في ايجاد بعض البدائل سواء في مجال الاتصالات او في مجال الكهرباء لتجنب العزلة التي تقع فيها المنطقة نتيجة مثل هذه الجوائح الطبيعية.

كما أكد بن رمضان تضافر جهود السلط الجهوية والمحلية ومصالح اقليم الستاغ من اجل اعادة التيار الكهربائي الى المنطقة قبل حلول مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى