أخبار وطنية

إنسلاخ نقابات بإتحاد الشغل عن تنظيمات دولية داعم للكيـ.ـان الصهـ.ـيوني

أكد الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، أن عديد النقابات المهنية المنضوية تحت الاتحاد العام التونسي للشغل قامت خلال هذه الفترة بتعليق عضويتها باتحادات دولية احتجاجا على مواقفها المنحازة للكيان الصهيوني.

ولفت الطاهري، إلى أن عددا من الاتحادات الدولية كالاتحاد النقابي الدولي للخدمات العامة والاتحاد الدولي للشبكات ضمّنت في بيانات صادرة عنها مواقف لا تدين جريمة الحرب الصهيونية التي يتم شنها على غزّة منذ أكثر من 45 يوما، مما دفع النقابات المهنية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلى تعليق عضويتها بها.

وقال ‘إن هذه النقابات المهنية الناشطة بالخصوص في مجالات الصحّة والبريد والاتصالات والبنوك والتابعة لاتحاد الشغل ستعلق عضويتها بالاتحادات الدولية إلى حين تعديل موقفها الذي كانت قد تحدثت فيه بصفة متساوية عن الجلاد ‘والضحية لدى توصيفها لما يحدث في غزة.

واستنكر الطاهري مواقف هذه الاتحادات الدولية التي اعتبرها غير منصفة وغير عادلة وغير انسانية لأنها ‘استباحت دم الأبرياء كما أنها غير سياسية لأن العدوان صادر عن الكيان الصهيوني وليس عن فلسطين’.

يُذكر أن نقابتي العاملين في المصارف والبنوك والتأمين والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استنكرتا بيان الاتحاد الدولي للشبكات الذي اعتبرتاه منحازا الى الكيان الصهيوني وأرسلتا له موقف النقابات الفلسطينية الرافض لفحوى هذا البيان ومن ثمة قامتا بتعليق عضويتهما فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى