أخبار وطنية

وزارة الصحة تسهر على تجسيد الإصلاحات الجذرية في مجال الأدوية

أشرف وزير الصحة علي المرابط يوم الاثنين 05 فيفري 2024 بمقرّ الوزارة على جلسة عمل حول تمويل قطاع الأدوية بحضور ممثّلين وخبراء عن منظمّة الصحّة العالميّة بتونس والبنك الدّولي إلى جانب ممثّلي الهياكل المعنيّة بالوزارة.

وتأتي جلسة العمل في إطار تقديم النتائج الأولية للدراسات الميدانية حول تمويل الأدوية في تونس واقتراح الآليات العملية وتسهيل عمل الهياكل والمؤسسات المعنيّة بهذا القطاع على غرار الصيدليّة المركزيّة للبلاد التونسيّة.

وبيّن الأستاذ علي المرابط بالمناسبة أنّ وزارة الصحّة تعمل بالتّنسيق مع مختلف المتدخّلين على حوكمة قطاع الدواء وضمان توفّر الأدوية في إطار التغطية الصحية الشاملة لكل المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة في كل المؤسسات الإستشفائيّة التّونسيّة.

كما أضاف أن استكمال إرساء الوكالة الوطنية للدواء ومواد الصحة ستساهم في تسريع الإصلاحات في قطاع الأدوية، إلى مراجعة القوانين والتشريعات المنظمة للقطاع.

وثمن وزير الصحة بالمناسبة، دور منظمة الصحة العالمية ومساعيها الدائمة لإنجاح البرامج الصحية في تونس، وكذلك التعاون المثمر مع البنك الدولي في القطاع الصحي، مؤكدا على أهمية الشراكة والتعاون الإستراتيجيّين مع المنظمة والبنك الدولي في عدة برامج صحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى