تكنولوجيا وعلوم

فياتFIAT تنظم مزادا علنيا وتخصص مداخيل العملية لمنظمة غير ربحية تعمل لصالح البيئة

 ●            في يوم 7 ديسمبر، خلال “آرت بازل ميامي بيتش 2023”Art Basel Miami Beach، وجدت كل واحدة من بين السيارات الثلاث من نوع Fiat 500e الفريدة، ومن من تصميم أرماني Armani وبولغاري Bvlgari وكارتل Kartel، مالكا لها.

   ●            تم تسيير عملية البيع بالمزاد من قبل وكيل المزادات الشهير سيمون دو بوريSimon de Pury ؛ وستؤول عائدات البيع إلى منظمة غير ربحية تعمل لصالح البيئة.

      ●            يمكن الاطلاع  على الكاتالوج عبر الأنترنيت وولوج المزاد على منصة de-PURY.com

في يوم 7 ديسمبر، تم وضع Fiat 500e تحت الأضواء الكاشفة خلال معرض آرت بازل ميامي بيتش 2023، من أجل المساعدة على الحفاظ على الكوكب. بهذا الصدد، تم عرض ثلاث سيارات من هذا الطراز، والتي تم تصميمها بالتعاون مع ثلاث علامات إيطالية رمزية أرماني Armaniوبولغاري BvlgariوكارتلKartel، للبيع في المزاد العلني في مكان مجهول. وستذهب مداخيل هذه العملية لفائدة منظمة غير ربحية تعمل لصالح البيئة، والتي سيتم الإعلان عن اسمها لاحقا.

« نادرا ما يشارك صانع سيارات جهوده مع ثلاث العلامات الإيطالية الأكثر رمزية في ثلاثة مجالات مختلفة، الموضة وتصميم الأثاث والمنتجات الفاخرة، بهدف خلق شيء يكون فريدا بالفعل والذي يمكن أن يجمع بين الفن واحترام البيئة. كما أن عرض سيارات للبيع في المزاد يعتبر بدوره أمرا غير مألوف »، يقول أوليفيي فرانسوا، الرئيس المدير العام لشركة فيات مدير التسويق الدولي لمجموعة ستيلانتيس Stellantis . وأضاف: « تؤكد هذه السيارات الثلاثة الخاصة الالتزام المستدام لفيات لصالح البيئة، كما أنها تخلق ديناميكية خاصة مع اقتراب إطلاق فيات 500e الكهربائية بالكامل في أمريكا الشمالية ».

تساهم هذه السلسلة من الأحداث في الديناميكية التي خلقتها فيات في الوقت الذي تستعد فيه لإطلاق Fiat 500e الكهربائية بالكامل. وتجدر الإشارة إلى أن Fiat 500e تعتبر أولى عروض السيارة الكهربائية لمجموعة ستيلانتيس Stellantis في أمريكا الشمالية. وبخلاف كل السيارات الكهربائية الأخرى المتوفرة في السوق، فإن دور سيارة Fiat 500e لا يقتصر على دمقرطة التنقل بالكهرباء، وإنما تعمل أيضا على دمقرطة طريقة اقتناء سيارة كهربائية، ومن خلال ذلك فإنها تضيف دورا مهما جديدا إلى مخطط ستيلانتيس Stellantis الإستراتيجي “الجرأة على التقدم 2030” الذي يهدف إلى بلوغ مزيج من المبيعات تمثل فيه السيارات الكهربائية المشغلة بالبطارية حصة 50% من السيارات السياحية والشاحنات الصغيرة النفعية في الولايات المتحدة، وحصة 100% من السيارات السياحية بأوروبا في أفق 2030. وتتجه ستيلانتيس Stellantis أيضا لتصبح شركة ذات حصيلة كربونية صافية معدومة في أفق 2038، مع مقاصة برقم واحد للانبعاثات المتبقية.

تم إسناد الإشراف على تسيير المزاد للدلّال سيمون دو بوري. وفي يوم 28 نوفمبر الأخير، تم نشر كاتالوج إلكتروني للعملية على المنصة المبتكرة PURY. وأتاح ذلك فرصة حصرية للراغبين في حضور هذا الحدث لتسجيل أنفسهم قبل انطلاق عملية البيع، مع فتح المزاد على الأنترنيت وعبر الهاتف.

« أنا سعيد ومتحمس لتكليفي بتسيير بيع هذه السيارات المتميزة الثلاثة من طراز فيات 500 بالمزاد. إنها عبارة عن أعمال فنية رائعة جدا. ومن الجميل أن تذهب كل مداخيل هذه العملية، وبالكامل، للمساهمة في دعم العمل من أجل البيئية »، يقول سيمون دو بوري.

سيمون دو بوري Simon de Pury

هو دلّال ووكيل مبيعات بالمزاد العلني وتاجر قطع فنية ومحافظ ومصور وديجي. يعد سيمون دو بوري أحد الوجوه البارزة في عالم الفن. فقد اشتهر بإنجازاته الأسطورية على منصة المزاد، التي جعلته يلقب ب”مايك جاجر المزاد” Mick Jagger des enchères، حيث تمكن من بيع بعض المجموعات الفنية الأسطورية. إضافة إلى ذلك، و كناشط في مجال المزادات الخيرية، نجح دو بوري في رفع عدة ملايير من الدولارات للعديد من الجمعيات والمؤسسات الثقافية على امتداد مساره المهني الحافل.

باعتباره مرشدا ومحافظا، لعب دو بوري دورا أساسيا في تطوير المسار المهني للعديد من الفنانين المعاصرين و الفوتوغرافيين والمصممين. وشكل موضوعا للعديد من الأشرطة الوثائقية والأفلام، من بينها الشريط الوثائقي لقناة BBC تحت عنوان “الرجل ذو المطرقة الذهبية”، وفي وقت قريب، مسلسل دارين ستار الهزلي الدرامي “إميلي في باريس”. وأطلق دوبوري أيضا خلال سنة 2021 سلسلة المعارض “PURY Presents” بتعاون مع فنانين دوليين. في 2022، أدخل منصة de PURY المبتكرة على الأنترنيت. وسبق له أن شغل مهام رئيس ووكيل المزاد الكبير لدى Phillips de Pury & Company، ورئيس سابق ووكيل مزاد  Sotheby’s في أوروبا، ومحافظ سابق لمجموعة Thyssen-Bornemisza.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى