أخبار وطنيةإقتصاد و أعمال

البنك الدولي يعاضد جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي وإنتاج الكهرباء

    شاركت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب الجمعة 23 فيفري الجاري بمقر الأكاديمية الدبلوماسية الدولية في حلقة نقاش على هامش تنظيم فعاليات المؤتمر الإقليمي حول :” المناخ والتنمية ” الذي نظمته مجموعة البنك الدولي.

    وقد أشرفت وزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي على الافتتاح الرسمي لهذا المؤتمر بحضور وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي للشرق الأوسط وشمال افريقيا فريد بالحاج ورئيسة ديوان رئيس الحكومة سامية الشرفي وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان والممثل المقيم لمكتب البنك في تونس ألكسندر أوروبيو إلى جانب عدد من السفراء ووفود رفيعة المستوى .

   وقد شارك في حلقة النقاش كل من المدير الاقليمي لمنطقة شمال افريقيا لمؤسسة التمويل الدولية “IFC” عمر سيلا وممثل عن مكتب البنك في تونس معز الشريف وعضو الهيئة العامة للشراكة بين القطاعين العام والخاص سليم الزغل .

 وأكدت الوزيرة في مداخلتها أن البنك الدولي يعاضد جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي وإنتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة ومشروع الربط الكهربائي بين تونس وايطاليا “ELMED “إلى جانب تحسين أداء الشركة التونسية للكهرباء والغاز وتطوير الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء.

 كما أضافت أن برنامج الحد من انبعاثات الكربون في قطاع الطاقة ضمن الاستراتيجية الوطنية الطاقية والاقتصاد الأخضر سيمكن من خلق عدة فرص اقتصادية واجتماعية في بلادنا ونسيج اقتصادي متكامل إلى جانب إحداث استثمارات ومواطن شغل جديدة خصوصا في مناطق ذات الأولوية في التنمية الجهوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى