أخبار وطنية

تونس تشارك في الدورة 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة

شارك السيد محمد المعز بلحسين، وزير السياحة، في أشغال الدورة 26 للمجلس الوزاري العربي للسياحة والدورة 33 لمكتبه التنفيذي، المنعقدة بالدوحة يومي 13 و 14 ديسمير 2023.

وأكد الوزير خلال مداخلاته على التزام تونس المتواصل بدفع العمل العربي المشترك لتنشيط السياحة العربية البينية والارتقاء بها، مبرزا أهمية مزيد التنسيق لدعم مختلف المبادرات العربية الرامية إلى تحقيق مكانة مرموقة للسياحة العربية على المستوى العالمي، بالنظر للدور الهام لهذا القطاع في تطوير التنمية في مختلف أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وحرص الوزير على التنويه بما تم اقراره خلال الاجتماع من قرارات من قبل المجلس الوزاري العربي للسياحة لدعم الاقتصاد الفلسطيني في مجال السياحة. كما شدد على اقتراح أن يتولى المجلس الوزاري العربي للسياحة بمعية منظمة السياحة العربية توجيه بيان رسمي لمنظمة السياحة العالمية قصد حثها على اتخاذ القرار المناسب ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم لعدم التزامه بأهداف المنظمة كما وردت في المادة الثالثة من نظامها الأساسي.

ويشار إلى أنه بهذه المناسبة التقى السادة وزراء السياحة العرب المشاركون مع رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية لدولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني.

وقد إلتقى السيد محمد المعز بلحسين على هامش الإجتماع بعدد من نظرائه من وزراء السياحة العرب وبحث معهم سبل تفعيل التعاون العربي المشترك ودعم السياحة البينية. وأكد خلال لقاءاته على الموقف التونسي الداعم للقضية الفلسطينية ووقف العدوان الغاشم على غزة فورا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى