منوعات

موعد ليلة الإسراء والمعراج

يحتفل المسلمون اعتبارًا من مغرب غدًا الأربعاء حتى مغرب بعد غد الخميس، بحلول ليلة السابع والعشرين من شهر رجب للعام الهجري 1445، والتي تحل بها ذكرى ليلة الإسراء والمعراج التي أسرى به الله بنبينا محمد عليه الصلاة والسلام إلى من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ثم صعد إلى السماء.

وتوضح الصفحة الرسمية لـ الأزهر الشريف عبر «فيس بوك»، أن ليلة الإسراء والمعراج أعظم معجزة في تاريخ سيِّدنا محمَّد صلَّى الله عليْه وسلَّم، بعد معجزة القُرآن، إذ يقول الله تعالى: (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ).

 

 

موعد ليلة الإسراء والمعراج

 

 

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إنه من أراد قيام ليلة الإسراء والمعراج بشتى أنواع الذكر فهي تبدأ من مغرب يوم غدًا الأربعاء 26 رجب 1445هـ الموافق 7-2-2024 إلى فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024.

موعد صيام ليلة الإسراء والمعراج

 

 

كذلك ذكرت الدار أنه من أراد صيام نهار ليلة الإسراء والمعراج، فهو يبدأ من فجر الخميس 27 رجب 1445هـ الموافق 8-2-2024 حتى مغرب نفس اليوم.

حكم صيام ليلة الإسراء والمعراج

وكانت دار الإفتاء أجابت على سؤال ورد إليها حول حكم صيام ليلة الإسراء والمعراج، يقول:«ما حكم صيام يوم السابع والعشرين من شهر رجب؟ فإني اعتدتُ صيامه كل عام؛ تعبيرًا مني عن الفرح بما أنعم الله به على نبيه صلى الله عليه وآله وسلم في هذه الليلة المباركة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى