أخبار وطنية

تونس تسجل أرقام قياسية في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا..وهذه أبرز الحلول

   كشفت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل رقم قياسي 107 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس الكورونا المستجدة، وكما أعلنت الأرقام الرسمية والتي تنشرها السلطات إصابة 2205 جديدة بفيروس كورونا، من بين 8105 تحليل مخبري.

وقد فاق عدد الوفيات في البلاد التونسية 10 ألاف مواطن.

وحمل كثيرون السلطات المسؤولية الكاملة في تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد وسط ضعف عمليات التحاليل المخبرية وتأخر صدور نتائجها، بالإضافة إلى آنهيار المنظومة الصحية في كامل البلاد وغياب أي أستراتيجية للتلاقيح وللحد من إنتشار فيروس كورونا في البلاد، مع عدم تطبيق بعض المؤسسات العمومية للبروتوكول الصحي على غرار شركات النقل العمومي والمستشفيات العمومية.

   ودعا مراقبون لضرورة بعث مستشفيات ميدانية مدنية وعسكرية في بعض الأقاليم من البلاد ومضاعفة الطواقم الطبية وشبه الطبية وقبول المتطوعين. ومضاعفة جهود حملة التلاقيح في كامل البلاد وفرض قيود مشددة على مراسم دفن المصابين بفيروس كورونا وعقد جلسات طارئة في كل الولايات لتدارس الأوضاع وتقديم تقارير محينة وأرقام ميدانية وإعادة بعث لجان التوعية والتحسيس بمخاطر الكورونا وتوزيع الكمامات ووسائل التعقيم على المؤسسات والمتاجر وإجبار المواطنين على التقيد بالبروتوكول الصحي وبعث خيم مفتوحة لتسجيل المواطنين من كبار السن وضعاف الحال ضمن منظومة التلاقيح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى