أخبار وطنية

جملة من القرارات والاجراءات الاستثنائية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج

     أدّى ظهر اليوم، محمّد نزار يعيش وزير الماليّة رفقة انور معروف وزير النقل واللوجستيك ومحمد علي التومي وزير السياحة والصناعات التقليدية ، زيارة تفقّد ومعاينة إلى مطار تونس قرطاج الدولي، اطّلعوا من خلالها على اجراءات الوقاية والتعقيم وظروف استقبال المسافرين بمناسبة فتح الحدود الجوية والبحرية و البرية واستئناف الحركة الدولية للمسافرين.

و مثّلت الزيارة كذلك فرصة عاين من خلالها الوفد الوزاري تفعيل اجراءات تطبيق البروتوكول الصحي، فضلا عن جملة من المسائل ذات الصبغة اللوجستية المتعلقة اساسا بالتصرّف في وحدات الشحن.


واكد وزير المالية خلال هذه الزيارة على جملة من القرارات والاجراءات الاستثنائية لفائدة الجالية التونسية المقيمة بالخارج و المتمثلة اساسا في :


– إعفاء تحويلات التونسيين المقيمين في الخارج من رسوم التحويل شريطة أن تتم عمليات التحويل عن طريق البنك التونسي الخارجي (Tunisian Foreign Bank)

– تخصيص قرض حسن لفائدة التونسين المقيمين بالخارج في حدود 6000 دينار يقع تسديده على 12 شهر .

– بالنسبة التونسين المقيمين بالخارج منحهم امكانية خلاص معلوم جولان شهري في حال بقائهم في تونس اكثر من 3اشهر.

كما بين الوزير ان هناك اجراءات ومبادرات تشريعية أخرى في هذا المجال سبتم الاعلان عنها قريبا.

وعلى هامش هذه الزيارة ادى وزير المالية زيارة الى مقر الوحدات الديوانية بالمطار حيث اطلع على ظروف العمل وأثنى الوزير على جهود أعوان الديوانة في تيسير الإجراءات وحسن التنظيم وحسن الاستقبال . ودعاهم إلى مواصلة جهودهم في تسريع إجراءات العبور وتسهيل تسوية الإجراءات مما يمكّن التونسيين العائدين إلى أرض الوطن من مغادرة المطار صحبة عائلاتهم في ظروف طيّبة وفي أسرع الأوقات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق