أخبار عالمية

اليوم: مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية في غزة

سيصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأربعاء 18 أكتوبر 2023 على مشروع قرار صاغته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية في الصراع بين دولة الإحتلال وحركة حماس للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقال دبلوماسيون إن من المتوقع بعد ذلك أن يناقش المجلس، بناء على طلب الإمارات وروسيا، قصف مستشفى وسط قطاع غزة مساء الثلاثاء والذي راح ضحيته أكثر من 500 شهيد جلّهم من النساء والأطفال.

من جهة أخرى، اقترحت روسيا إضافة التنديد بالهجوم على مستشفى المعمداني إلى القرار الذي صاغته البرازيل ومن المقرر أن يصوت عليه مجلس الأمن.

وقال دميتري بوليانسكي نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة عبر تطبيق تيليغرام “اليوم استكملنا التعديل المتعلق باستنكار الغارات على غزة بالتنديد بالغارة على المستشفى”.

وكان قد فشل مشروع قرار صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق النار لدواع إنسانية في الحرب بين الكيان الصهيوني وحماس في غزة، في الحصول على الحد الأدنى من الأصوات المطلوبة وعددها تسعة في المجلس المؤلف من 15 عضوا.

وصوتت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان ضد القرار بينما ساندت القرار كل من الإمارات العربية المتحدة وروسيا والصين والغابون وموزمبيق، فيما امتنعت عن التصويت البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا والإكوادور وغانا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى