أخبار عالمية

سانوفي الفرنسية تنتج لقاح شركة جونسون أند جونسون الأميركية المنافسة!!!

      تعتزم مختبرات سانوفي الفرنسية إنتاج لقاح شركة جونسون أند جونسون الأميركية المنافسة، في وقت باشرت اليوم (الاثنين) تجربة سريرية جديدة على لقاحها الخاص قيد التطوير.

وقالت المختبرات في بيان: «ستتولى سانوفي عدة مراحل من صنع لقاح جونسون أند جونسون ضد كوفيد – 19 اعتباراً من الفصل الثالث من 2021» ريثما تجهز منشآتها لإنتاج لقاح الشركة الأميركية الذي يعتمد تقنية الناقل الفيروسي، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وستتولى سانوفي في 2021 تركيب اللقاح وملء العبوات في موقعها في مارسي ليتوال القريب من ليون «بوتيرة تقارب 12 مليون جرعة في الشهر».

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لمختبرات سانوفي باستور، فرع المجموعة المخصص للقاحات، توما تريومف: «طموحنا هو صنع أكبر قدر ممكن. إن كان بوسعنا إنتاج المزيد، فلم لا؟».

وكانت سانوفي وافقت على إنتاج أكثر من 125 مليون جرعة من لقاح فايزر – بايونتيك في مصنعها الألماني في فرانكفورت اعتباراً من الصيف.

وأوضح المدير العام للمختبرات الفرنسية بول هادسون أن الاتفاق مع الشركة الأميركية «يشهد على تصميم سانوفي على المساهمة في المجهود الجماعي من أجل وضع حد لهذه الأزمة الصحية بأسرع ما يمكن» و«إثبات التضامن».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى