أخبار وطنية

سليانة: المرشح “بسام المرابطي” يتعهد بتطوير التنمية في الجهة واحداث مصانع تحويلية

           افتتح المترشح للانتخابات التشريعية عن دائرة مكثر الروحية كسرى (سليانة) “بسام مرابطي” حملته الانتخابية تحت شعار صوتوا للشباب صوتوا لبسام مرابطي ” ، وقام بحملة تفسيرية لبرنامجه الانتخابي لعدد من المواطنيين كما قام بالتعريف بالمشاريع التي ينوي القيام بها في حاله وصوله الى قبة البرلمان . كما نشر المرشح بعض الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي للتعريف بأهدافه المستقبلية داعيا الشباب واهالي المنطقة الى التصويت له بكثافة .
ووعد المترشح في حال انتخابه، بتحويل ولاية سليانة ومكثر والروحية وكسرى الى قطب سياحي لما له من امكانيات طبيعية خلابة . كما وعد بالتسريع باحداث المستشفى الجهوي بمكثر المبرمج منذ عدة سنوات
وفي ما يتعلق بالمجال الاجتماعي فقد وعد المرابطي بالتمكين الاقتصادي للعائلات الريفية بإحداث موارد رزق قارة ومشاريع صغرى لتشجيعهم على الاستقرار بأريافهم وتحويلها لجهات منتجة القطع النهائي مع التشغيل الهش ) الحظائر – النيابات أساتذة ومعلمين ) التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية وتشجيعها ودعمها
وعلى المستوى الاقتصادي وعد المرابطي بالتمديد في الطريق السيارة سليانة – تونس إلى الروحية عبر مكثر تهيئة المناطق الصناعية بالجهة وإحداث أقطاب صناعية تنقيح مجلة الغابات بخصوص نقل المنتوجات الغابية واعتبار إنتاجها ونقلها لا يخضع لأي ترخيص . وكذلك وعد ب إحداث مصانع تحويل للمواد التي تنتج بالجهة ) حبة الملوك – التين “الكرموس” التفاح الزقوقو الهندي …) وايضا احداث معامل لتحويل الرخام والحجارة المستخرجة من الجهة.
وعلى الصعيد السياسي فقد تضمن برنامج بسام المرابطي بإرساء مجلس العمادة يظم 05 أعضاء منتخبين و إرساء المجالس المحلية للتنمية إرساء المجلس الجهوي للتنمية.

       وجدير بالذكر ان المترشح للانتخابات التشريعية بسام المرابطي متزوج واب لابنين، وهو استاذ رياضيات بالنيابة وناشط في المجتمع المدني ومهتم بالشأن العام وهو كذلك اصيل منطقة مكثر تحديدا سند الحداد وله دراية بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعاني منها الجهة منذ عقود .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى