أخبار وطنية

سيدي بوزيد/ أكثر من 1000 حالة طلاق خلال سنة 2021

  أفاد المساعد الأول لوكيل الجمهورية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي بإسم محاكمها الدكتور جابر الغنيمي صباح اليوم في برنامج قضايا و مجتمع على الكرامة fm أن ولاية سيدي بوزيد شهدت محاكمها السنة الفارطة 2021 أكثر من ألف قضية في الطلاق وهو رقم كبير من حيث تأثيره على الترابط الأسري و على الأطفال خاصة.

   و أكد الدكتور الغنيمي أن قضايا الطلاق شملت كل الأعمار تقريبا ( الشباب الكهول و الشيوخ ) و كل المستوايات الثقافية و العلمية و بكل أرجاء الولاية المناطق الريفية و الحضرية منها ، و تعود أسباب الطلاق كما وصفها الى أسباب إجتماعية منها الضروف المادية للأسرة و سكن الزوجة مع أهل زوجها و الى أسباب جنسية منها عدم قيام أحد الطرفين بواجباته الزوجية تجاه الآخر و كذلك الخيانة الزوجية ، خيانة أحد الطرفين للآخر إضافة إلى سوء المعاملة بين الزوجين و كذلك الأسباب النفسية .

 و قد تكون هذه الأسباب و غيرها متداخلة لتؤدي في النهاية الى اللجوء إلى القضاء لفك الإرتباط و الذي لا يكون حسب مجلة الأحوال الشخصية إلا عن طريق المحكمة .

 كما أفاد أيضا أن الطلاق تنقسم الى ثلاثة أنواع و هي طلاق التراضي و يكون بالتراضي و بطلب من الطرفين و طلاق بالانشاء إصرار أحد الطرفين على الطلاق و طلاق للضرر .

   متابعة رفقه البراهمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى