أخبار وطنية

صندوق المبدع التونسي : كريم الغربي أول الداعمين لهذه البادرة

     أعلن نقيب الفنانين ماهر الهمامي في ندوة صحفية إنتظمت يوم الثلاثاء 14 سبتمبر الجاري عن بعث صندوق المبدع التونسي وهي بادرة طيبة إقترحتها النقابة لضمان كرامة الفنان التونسي إجتماعيا وسيكون لهذا الصندوق دور هام في حماية الفنانين والموسيقين إجتماعيا و متابعاتهم و تشمل هذه الحماية جميع المبدعين في تونس.

  و تكون مداخيل الصندوق عن طريق الدعم المباشر و التبرعات و تنظيم سلسلة من الحفلات و التظاهرات الفنية يؤثثها فنانون تونسيون.

و قال ماهر الهمامي إن كريم الغربي “كادوريم ” كان أول الداعمين و المشجعين لهذه البادرة الطيبة بمجرد إقتراح الفكرة عليه من طرف أعضاء النقابة و تجاوب معها إيجابيا و تبناها و قام بدعمها مباشرة خاصة بعد فترة بطالة طويلة جراء الجائحة الصحية و تزامنا مع العودة المدرسية لضمان ظروف طيبة لعائلات مهنيي القطاع .

كما أنه وعد بمتابعة هذا المشروع في المستقبل إيمانا منه بحق الفنان في الحياة الكريمة.

   كما اكد الهمامي أن الصندوق أنشأ لدعم الفنانين والموسيقين والفاعلين من أصحاب المهن الفنية و المهن المجاورة مبينا أن هذه المبادرة ستعمل على تطبيق آليات تساعد الفنانين والموسيقيين على تجاوز الصعاب المادية .

   وأهم الأليات التي سيتم من خلالها مساعدة الفنانين هي التدخل السريع في حالات الوفاة و السجن و المرض والذين عليهم حكم بالنفقة ،والتدخل للمساعدة المستعجلة والضرورية على التغطية الاجتماعية بالمساهمة ب50% في التأمين الصحي لفنان كآلية ثانية .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى