أخبار عالمية

تشمل جيوش إفريقية، وزارة الدفاع الأمريكية تلغي برامج التدريب العسكري مع 12 بلدا

دفعت ضغوط الكونغرس الأمريكي وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إلى إلغاء برامج التدريب العسكري للعام الجاري، مع عدد من الجيوش في أفريقيا، حسبما أفاد تقرير لصحيفة واشنطن بوست الأمريكية، السبت 27جانفي 2024.

   تقرير الصحيفة أشار إلى أن البنتاغون قرر فجأةً صرف النظر عن كثير من خططه التدريبية مع الجيوش الأجنبية ومن بينها قائمة تضم 12 جيشاً، تشمل جيوشاً أفريقية عديدة .

والبلدان الأفريقية التي أوقف البنتاغون برامج التدريب العسكري مع جيوشها هي مالي وبوركينافاسو والنيجر وإثيوبيا وإريتريا والسودان، وقال مسؤولون في البنتاغون إنه من الممكن أن تنضم إلى القائمة دول أفريقية أخرى مضطربة، خاصةً الغابون وغينيا وأفريقيا الوسطى.

ورفض مسؤول في البنتاغون تحديد متى تم التوصل إلى قرار يمنع الدول الست من المشاركة في التدريبات العسكرية الأمريكية، قائلاً: إن الدافع كان بسبب قيود قانونية وسياسية.

   وللإشارة فإن قانون “ليهي” الذي أقره الكونغرس، على وزارة الخارجية والبنتاغون، يحظر تقديم أي تدريب أو معدات أو أي مساعدة أخرى لوحدة من قوات الأمن الأجنبية، إذا كانت لدى الحكومة الأمريكية معلومات موثوقة تفيد بأن تلك الوحدة ارتكبت انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى