أخبار عالمية

إيران ترد على أكاذيب الإعلام الغربي وتكشف موقفها من طوفان الأقصى

     نفى مسؤول إيراني كبير في حديث لـوكالة “يونيوز” الإيرانية، اليوم الخميس، ما نقلته وكالات ومؤسسات إعلامية حول لقاء المرشد الإيراني علي خامنئي، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ونقلت “يونيوز” عن مسؤول الإيراني قوله، إنه “لم يرد في لقاء خامنئي مع هنية أي كلام حول عدم دخول الحرب بسبب عدم علم طهران بانطلاق عملية طوفان الأقصى” ولا أي كلام عن “مواصلة دعم إيران من دون التدخل المباشر في الحرب”.

وأضاف أنّ الهدف من هذه الأكاذيب هو “خلق فتنة في جبهة المقاومة التي تقف بقوة في وجه العدوان الإسرائيلي”، مشدداً على أنّ هذه الأكاذيب هي “محاولة مفضوحة لتصديع وزعزعة الجدار الصلب لجبهة المقاومة”.

كما أشار إلى أنه “لم تذكر الوكالة (رويترز) التي نشرت هذه المعلومة أياً من مصادرها الذين نسبت إليهم الكلام المزوّر وتعمدت نشر رواية كاذبة”.

ونفت حركة حماس، أمس الأربعاء، صحة ما أوردته وكالة “رويترز” عن فحوى اللقاء الذي جمع بين رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وقائد الثورة في إيران، علي خامنئي.

وأعربت الحركة عن أسفها بشأن “نشر خبر لا أصل له”، داعيةً الوكالة إلى تحري الدقة.

وزعمت “رويترز” أنّ 3 مسؤولين كبار من إيران و”حماس” قالوا إنّ خامنئي “وجّه رسالةً واضحةً إلى هنية، عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر الجاري” وتم طلب “إسكات أصوات فلسطينية مطالبة بدخول إيران وحزب الله في الحرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى