أخبار عالمية

السيسي: هروح من ربنا فين لو أنا السبب إني مدخلش لقمة عيش لغ.زة؟

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن معبر رفح بين مصر وقطاع غزة يظل مفتوحًا على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ولكن الإجراءات التي تتخذها إسرائيل تعرقل عملية دخول المساعدات.

 وعبر السيسي عن قلقه إزاء الضغط الذي يتعرض له سكان القطاع نتيجة النزاع حول ملف إطلاق سراح الأسرى، مؤكدا أن مصر لا تشارك في حصار قطاع غزة.، وذلك خلال احتفالية وزارة الداخلية المصرية بعيد الشرطة الـ72 في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة يوم الأربعاء 24 جانفي 2024.

وأوضح الرئيس السيسي أن عدد الشاحنات التي كانت تدخل يوميًا إلى قطاع غزة كان يصل إلى 600 شاحنة قبل الحرب الأخيرة. ولكن خلال الأيام الأخيرة، انخفض هذا العدد إلى نحو 220 شاحنة.

كما نفى الأخبار المتداولة بشأن تسبب مصر في تقليل عدد الشاحنات المارة إلى قطاع غزة، مُؤكدًا أنه إذا كان هناك تأثير سلبي، فإن ذلك يعود لقرارات إسرائيل وليس لمصر، وأن الجانب الإسرائيلي يعمل على عرقلة عملية نقل المساعدات والضغط على السكان في قطاع غزة، خاصة فيما يتعلق بملف إطلاق سراح الأسرى.

وتابع: “هروح من ربنا فين لو أنا السبب إني مدخلش لقمة عيش لغزة”، وأكد أن مصر لا تسعى لأن تكون سببًا في أي مشكلة للفلسطينيين، وأن الشعب المصري يجب أن يكون على دراية بذلك دون الحاجة إلى بيان رسمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى