أخبار وطنية

للمرة السابعة ..زيت زيتون تونسي يحصد الميدالية الذهبية لأحسن زيت بيولوجي في العالم

تحصل زيت الزيتون البكر الممتاز، لضيعة بن اسماعيل بتوكابر بمجاز الباب، من ولاية باجة، للمرة السابعة على التوالي، على “الميدالية الذهبية الممتازة” لاحسن زيت زيتون بيولوجي فى العالم، وذلك فى المسابقة التى تنظمها وزارة الفلاحة الايطالية، بمشاركة مئات المتنافسين من الدول المنتجة لزيت الزيتون ومنهم اسبانيا وايطاليا والبرتغال واليونان.

وقال أحد مالكي ضيعة بن اسماعيل، ماهر بن اسماعيل، لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن تونس هي الدولة العربية والافريقية الوحيدة التى تحصلت على هذه الميدالية الذهبية الممتازة “اكسترا قولد”، وحصول المملكة العربية السعودية على “الميدالية الذهبية”.

وأضاف أن حصول زيت الزيتون البكر الممتاز على هذه الميدالية لسبع سنوات متتالية، رغم المنافسة الكبيرة لمئات المنتجين فى العالم، يؤكد ان جودته بقيت مستقرة رغم نقص الامطار بتوكابر ورغم تاثيرات التغيرات المناخية وصرامة شروط المشاركة فى المسابقة لوزارة الفلاحة الايطالية، ومنها عصر الزيتون فى اول مرحلة من نضجه، قبل شهر نوفمبر او فى الايام الاولى من شهر نوفمبر، لينتج منه “زيت البكر” او كما يعرف ب”زيت النضوح”.

وبيّن أن هدف عائلة بن اسماعيل حاليا، “المحافظة على هذا الانجاز حتى تبقي صورة زيت الزيتون التونسي ناصعة فى العالم، وحتى يحافظ زيت الزيتون التونسي على مكانته ومصداقيتة”، داعيا الى تثمين هذا الانجاز للترويج لتونس.

تجدر الاشارة، الى ان زيت زيتون البكر الممتاز بتوكابر، قد تحصل على عشرات الجوائز العالمية، ومنها جوائز بامريكا وبايطاليا واليابان، بالاضافة الى الجوائز الوطنية ومنها الميدالية الذهبية لاحسن زيت زيتون بكر ممتاز فى صنف الثمري الحاد، المقامة بديوان الزيت تحت رعاية وزارة الفلاحة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى